مظاهرات بتل أبيب تطالب بتسريع التحقيق مع نتنياهو بقضايا فساد

متابعات | 27 اغسطس | مأرب برس :

تظاهر المئات في مدينة “بيتاح تكفا” قرب تل أبيب، للمطالبة بتسريع التحقيق مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قضايا فساد.

وبحسب  موقع صحيفة “يديعوت أحرنوت” فإن “نحو 1500 شخص شاركوا بالتظاهرة التي أقيمت، مساء السبت، بالقرب من مركز الشرطة في المدينة، ومنزل المستشار القضائي للحكومة والنائب الإسرائيلي العام أفيحاي مندلبليت”.

وأضافت الصحيفة: “منعت الشرطة الإسرائيلية الآلاف من الوصول للمنطقة التي نظمت فيها التظاهرة، بناء على قرار أصدرته المحكمة العليا الإسرائيلية الأسبوع الماضي، بتحديد عدد المتظاهرين في المسيرات ضد نتنياهو بـ 500”.

وتضمن قرار المحكمة العليا منع أعضاء حزب الليكود الإسرائيلي، الذي ينتمي إليه نتنياهو، من تنظيم مظاهرات مؤيدة قرب التظاهرات المناهضة له “منعا للاشتباك بين الطرفين”.

وخلال الأشهر الماضية، نظمت العديد من التظاهرات في تل أبيب ومناطق أخرى في إسرائيل، تطالب بإقالة نتنياهو والتعجيل في التحقيق معه، وتحقق الشرطة الإسرائيلية مع نتنياهو منذ عدة أشهر في قضيتين؛ الأولى حول منفعة من رجال أعمال، تضمنت حصوله وزوجته “سارة” على هدايا وتعرف باسم “الملف 1000”.

والقضية الثانية حول عقد محادثات مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت”، أرنون موزس، للحصول على تغطية صحفية أفضل، مقابل تقديم مشروع قانون ضد صحيفة “إسرائيل اليوم” المنافسة، وهي القضية المعروفة باسم “الملف 2000”.

وتحول شبهات حول نتنياهو في قضية أخرى تعرف باسم “الملف 3000” وتتعلق بحصول مقربين منه على عمولات في صفقة شراء غواصات من ألمانيا.
المصدر : سبوتنيك

مقالات ذات صلة