القوات العراقية تلاحق آخر جيوب التكفيريين الفارين من تلعفر

وكالات | 28 أغسطس | مأرب برس :

شهدت بلدة العياضية التي تبعد 15 كيلومترا شمال تلعفر اشتباكات عنيفة، شاركت فيها قوات الحكومة العراقية والقوات المتحالفة معها، مع المجاميع التكفيرية الفارة من تلعفر.

وذكرت مصادر إعلامية محلية ودولية اليوم الاثنين ان القوات العراقية اشتبكت في قتال عنيف قرب تلعفر مع عناصر داعش التكفيرية في آخر جيب لهم في محافظة نينوى الشمالية.

وقال الموقع الرسمي للحشد الشعبي إن القوة الصاروخية للحشد تقدم الدعم والإسناد لقوات الجيش المتقدمة في اتجاه ناحية العياضية، وأن قوات الحشد والفرقة 16 في الجيش العراقي تمكنوا من تحرير قرية خرائج العاشق، جنوب غرب العياضية.

من جانبه أعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت عن العثور على منزل حوله التكفيريون إلى سجن، حيث احتوت غرفه التي حولت إلى زنازين على أدوات تعذيب، كما عثر بداخله على أدوية وحبوب مخدرة.

وسيطرت القوات العراقية، والقوات الخاصة، وقوات الشرطة، ومقاتلو الحشد الشعبي، الأحد على جميع الأحياء داخل تلعفر، بعد أسبوع واحد من شن أحدث هجوم لها على معقل التنظيم.

هذا ولا تزال عمليات التمشيط متواصلة في المدينة، ويتوقع أن يصل رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، إلى المدينة لإعلان “تحريرها” من مسلحي التنظيم.

مقالات ذات صلة