طهران: الإمارات تقوم بالعديد من المؤامرات التخريبية في المنطقة

وكالات |30 أغسطس | مأرب برس

هاجمت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأربعاء، سلطات دولة الإمارات متهمة إياها بالقيام بالعديد من “المؤامرات التخريبية”، داعية أبو ظبي إلى الكف عن ممارسة مثل هذه “السياسات المدمرة”.

ونقلت مصادر إعلامية عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي قوله إن مثل هذه ادعاءات وزير خارجية الإمارات “غير صحيحة وغير بناءة وقائمة على الأوهام”، معتبرا أن “سياسات أبو ظبي تخريبية وغير بناءة وتؤجج التوتر في المنطقة”.

وأعرب قاسمي، في مؤتمر صحفي، عن أسفه لأن “أبو ظبي ارتكبت خلال السنوات الأخيرة العديد من المغامرات، التي تخطت بها إمكانياتها الحقيقية، وأثارت مشاكل كثيرة في المنطقة”.

وأشار قاسمي إلى مشاركة الإمارات “في الحرب والقتل الظالم، ومحاولة احتلال قسم من اليمن، والتدخل في ليبيا، وتحريض بعض دول المنطقة لفرض حصار وحظر على دول أخرى”، مضيفا في هذا السياق أن السلطات الإماراتية يجب عليها “أن تتوقف عن ممارسة مثل هذه السياسات المدمرة وعديمة الجدوى والمحرضة”.

وكان وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله آل نهيان قال إن إيران تقوم بدور مزعزع للاستقرار في الشرق الأوسط ودعا، أمس الثلاثاء، كلا من إيران وتركيا لإنهاء ما وصفه بـ”الأعمال الاستعمارية” في سوريا.

مقالات ذات صلة