وزير الخارجية القطري يهاجم السعودية والإمارات لـ”تجاهل” الوساطة الكويتية والروسية

متابعات | 30 أغسطس | مأرب برس :

هاجم وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اليوم الأربعاء السعودية والإمارات على ما وصفه بعدم الرد وتجاهل الوساطة الكويتية مشيرا إلى أن هذا “بات نهجا متبعا لديهم بعدم الرد والتجاهل لأي جهود للوساطة سواء من الكويت أو من أي الدول الصديقة الأخرى”، حد قوله.

وقال الوزير القطري إن بلاده مستعدة للتفاوض لإنهاء الخلاف الدبلوماسي الخليجي ولكنها لا ترى أي إشارة من السعودية والإمارات.

ورأى الوزير القطري أن الخروج من الأزمة الخليجية لا يتأتى إلا عن طريق حوار بناء يتم التوصل فيه إلى تسويات بالتزامات جماعية في إشارة لاعتراف قطر بمشاركة جميع الدول المشاركة في الأزمة الخليجية بدعم الإرهاب.

وقال محمد بن عبد الرحمن للصحفيين “ما زالت دولة قطر مستمرة على موقفها على أن هذه الأزمة لا يمكن الخروج منها إلا عن طريق حوار بناء يتم الوصول فيه إلى تسويات بالتزامات جماعية على كافة الدول وليس عن طريق إملاءات. ومن الواضح أن هذه الدول فشلت في تقديم أي سند لهذه الأزمة”.

وكانت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر قد قطعت العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر متهمة إياها بدعم الإرهاب بالرغم من مشاركة جميع دول الأزمة الخليجية في تمويل ورعاية الإرهاب على مستوى العالم ومنها اليمن.

مقالات ذات صلة