خسائر الإعصار هارفي على تكساس قد تصل 90 مليار دولار

وكالات | 31 أغسطس | مأرب برس :

أعلنت شركة آر.إم.إس المتخصصة في تقييم المخاطر، أمس الأربعاء، إن إجمالي الخسائر الاقتصادية التي سببتها العاصفة المدارية “هارفي” في الولايات المتحدة، ستكون مبالغ غير متوقعة.

وبحسب وكالة “سبوتنيك” فقد قالت الشركة، إن الخسائر ستكون ما بين 70 مليار و90 مليار دولار، معظمها ناجمة عن السيول التي اجتاحت منطقة هيوستون، وذلك وفقاً لرويترز.

وأكدت، في تقديرات أولية، غالبية تلك الخسائر لن تغطها شركات التأمين، نظرا لأن تأمين القطاع الخاص ضد السيول محدود.

من جهة أخرى أفاد تقرير محللين في المانيا نشر، اليوم الخميس، بأن الخسائر الاقتصادية في تكساس جراء الاعصار هارفي الذي لا يزال يتسبب بامطار غزيرة في الولاية يرتقب ان تصل الى نحو 58 مليار دولار.

وإذا صحت تلك التقديرات يكون هارفي تاسع الكوارث الطبيعية من حيث الكلفة منذ 1900، بحسب مركز ادارة الكوارث وتكنولوجيا خفض المخاطر (سيديم)، في كارلسروه بألمانيا.

وقال كبير مهندسي ادارة المخاطر في المركز ورئيس مجموعة تحليل المخاطر الجنائية فيه جيمس دانيال “الاضرار هائلة تقدر بحوالى 58 مليار دولار وأكثر من 90 بالمئة بسبب الفيضانات”، لكن تقديرات أخرى للخسائر الاجمالية كانت أقل بكثير.

فالارقام الاولية لشركة التأمين الالمانية الكبيرة “هانوفر ري” بلغت 3 مليارات دولار (2.5 مليار يورو) فيما قدرت جي.بي مورغان للخدمات المالية والمصرفية الكلفة على قطاع التأمين بين 10 و20 مليار دولار (8.4 – 16.8 مليار يورو).

وقدر خبراء “إنكي القابضة” لمخاطر الكوارث ومقرها سافانا بولاية جورجيا الكلفة الاجمالية بأكثر من 30 مليار دولار.

مقالات ذات صلة