طهران تمنح تأشيرات الدخول للوفد الدبلوماسي السعودي

وكالات | 3 سبتمبر | مأرب برس :

أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، أنها منحت تأشيرات الدخول للوفد الدبلوماسي السعودي لزيارة إيران، والذي من المتوقع أن يصل إلى طهران بعد انتهاء موسم الحج الحالي.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إيرنا” عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي قوله: إن بلاده منحت تأشيرات الدخول للوفد الدبلوماسي السعودي لزيارة إيران، موضحا أن الوفد سيزور طهران لتفقد المقرات الدبلوماسية السعودية بعد قطع العلاقات الدبلومسية بين البلدين، وفي نفس الوقت فإن إيران ستتفقد مقراتها الدبلوماسية في السعودية.

وأكد على أن إيران والسعودية اتفقتا على زيارة الوفدين الإيراني والسعودي للبلد الأخر لتفقد المقرات الدبلوماسية في الرياض وطهران.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية الايرانية، أن تأشيرات الدخول للوفد السعودي صدرت منذ فترة، لكنه ولأسباب تتعلق بهم لم تتم هذه الزيارة، ويتوقع اجرائها بعد انتهاء مراسم الحج.

ووصف قاسمي الخبر الذي بثته بعض وسائل الإعلام حول دفع تعويضات لا أساس له من الصحة، مؤكدا أن هذه الزيارة لا ترتبط بالتعويض ولم تجري محادثات حول هذا الموضوع.

وأكد قاسمي أن الوفد الإيراني حصل قبل اسبوعين على تأشيرة الدخول عن طريق عمان إلا أنه لم يحدد بعد موعد زيارته للرياض، وأن طهران قبل شهرين منحت التأشيرة للوفد السعودي.

وأضاف أن الوفد السعودي طلب رخصة طيران وتم منحه إياها وبهذا فان الوفد السعودي سيصل إلى إيران برحلة خاصة.

يذكر أن السعودية قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إيران مطلع عام 2016.

مقالات ذات صلة