الجيش السوري يدمر المقر الرئيس لداعش في دير الزور ويقتل 9 من قياداته

وكالات | 4 سبتمبر | مأرب برس :

دمرت وحدات من الجيش السوري المقر الرئيس لتنظيم “داعش” الإرهابي في حي الحويقة ومصرع 9 من قيادات داعش وسط حالات فرار التكفيريين من مختلف أنحاء ريف محافظة دير الزور.

وذكرت وكالة سانا أن وحدة من الجيش قصفت بعد رصد ومتابعة دقيقة المقر الرئيس لقيادة تنظيم “داعش” في حي الحويقة الغربية ما أدى إلى تدميره بشكل كامل ومقتل العديد من متزعميه.

وأكدت الوكالة مقتل 9 من قيادات داعش منهم المدعو “أبو أسامة الزبيدي” و”أبو عمر الكربولي” و”أبو محمد الشعيطي” و”أبو مريم الطيانة” و”أبو معاوية إدلب” و”أبو دجانة بكرص” و”أبو عبيدة العاني” و”أبو سلمان الأحوازي” و”أبو يعقوب المهاجر”.

بدوره نفذ سلاح الجو السوري غارات مكثفة على مواقع التنظيم التكفيري في قرى عياش والشميطية والمسرب والخريطة والتبني ومحيط البانوراما أسفرت عن سقوط العديد من القتلى بين صفوفه.

ونقلت الوكالة عن مراسلها قوله إن حالة فرار “كبيرة للمجاميع التكفيرية وقياداتها من ريف دير الزور الشرقي والغربي قد سادت بالتزامن مع استمرار تقدم الجيش وانتصاراته باتجاه كسر الحصار عن مدينة دير الزور”.

وشهدت قرية البومطر أمس اشتباكات عنيفة بين أهالي القرية ومجموعات من تنظيم “داعش” على خلفية اعتداء تكفيرية على امرأة وابنها أثناء عمليات عبور النهر ما أسفر عن مقتل عدد منهم.

مقالات ذات صلة