فعاليات احتفالية بذكرى يوم الولاية في عدد من المحافظات

متابعات | 8 سبتمبر | مأرب برس :

أحيت عدد من المحافظات اليوم الجمعة، ذكرى يوم الولاية “عيد الغدير” بالعديد من الفعاليات الشعبية التي تعكس عمق ثقافة الولاية للإمام علي عليه السلام في نفوس اليمنيين.

حيث أحيت مديريات صنعاء الأمانة والمحافظة فعاليات مركزية على مستوى كل المديريات بمناسبة ذكرى يوم الولاية تنوعت فيها الفقرات الثقافية والشعرية والإنشادية المعبرة عن فرحة اليمنيين بهذا اليوم وتجسيدهم للارتباط الوثيق بولاية من أمر الله بتوليهم وإتّباعهم ومناصرتهم.

كما أحيا عدد من جرحى الجيش واللجان الشعبية في العاصمة صنعاء فعالية احتفالية بمناسبة عيد الغدير يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وتركّزت برامج الفعالية التي نظمها الجرحى وحضرها العشرات منهم على مضامين الأمر الإلهي في يوم ولاية الإمام علي ومدلولات خطبة الرسول الأكرم أمام آلاف المسلمين.

جرحى الجيش واللجان دعوا في فعاليتهم المسلمين إلى الالتفاف حول ثقافة يوم الولاية وتحقيق مضامينها الهامة.

وفي عمران أحيا أبناء مديرية الجبل بالمحافظة ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام في منطقةِ المأخذ بحضور غفير وتفاعل جسد أصالة اليمنيين وأحقيتهم بلقب الأنصار.

وفي الفعاليةِ ذاتها حضرَ أربعةٌ وعشرونَ عريساً عقدوا قرانهم بمهورٍ ميسرةٍ اقرها مرسومٌ قبليٌ بالمديريةِ تخفيفاً لآثارِ تضييقِ العدوانِ والحصار وامتثالاً لأوامرِ الله ومنهجيةِ كتابهِ العزيز.

وشهدت عزلة المجاملة التّابعة لمديرية بيت الفقيه في محافظة الحديدة لقاءً قبلياً في ذكرى يوم الغدير، أكد المجتمعون على الاقتداء والسير على نهج الإمام علي عليه السلام مؤكدين في نفس الوقت على مقارعتهم لقوى الضّلال والاستبداد والطغيان.

معَ تصعيدِ العدوانِ الأمريكيِ والحصارِ المطبقِ على اليمن.. يحرصِ اليمنيون على الاحتفاء بكلِ ما يعزز الصمودَ الشعبي ويرفعُ من وتيرةِ التصعيدِ في مواجهةِ تصعيدِ العدوان الغاشم.

مقالات ذات صلة