قوات سوريا الديموقراطية تعلن بدء هجوم لطرد “داعش” من شرق محافظة دير الزور

متابعات | 9 سبتمبر | مأرب برس :

أعلنت قوات “سوريا الديموقراطية”، المدعومة أمريكيا، في بيان اليوم السبت، بدء حملة عسكرية لطرد تنظيم “داعش” التكفيري من شرق محافظة دير الزور التي يخوض الجيش السوري في ريفها الغربي معارك ضد التكفيريين.

وبحسب وكالة “فرانس برس” ذكر رئيس مجلس دير الزور العسكري المنضوي في قوات سوريا الديموقراطية أحمد أبو خولة خلال مؤتمر صحافي في قرية أبو فاس في شرق البلاد بيانا جاء فيه “نزف بشرى البدء بحملة “عاصفة الجزيرة” والتي تستهدف تحرير ما تبقى من أراضي الجزيرة السورية وشرق الفرات من رجس التكفيرين وتطهير ما تبقى من ريف دير الزور الشرقي”.

وتابع البيان، “قررنا البدء بهذه الحملة الحاسمة، والتي تنبع من روح المسؤولية الذي نكنه تجاه أخواتنا وإخواننا في الرقة، تأييدا ومؤازرة وواجبا تجاه أهلنا في الجزيرة السورية عامة وريف ديرالزور الشرقي خاصة، اللذين ينتظرون هذه اللحظة التاريخية بفارغ الصبر”.

وناشد البيان أهالي المنطقة، الانخراط ضمن صفوف قواتهم للقتال، مؤكدا بأنهم “سيبذلون قصارى جهدهم من أجل ألا يتضرر المدنيون العزل، والعمل على نقلهم إلى المناطق الآمنة”.

وكان مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية، قد أشار في وقت سابق، إلى أن القوات ستطلق الهجوم من جنوب الحسكة الخاضع لسيطرة “قسد”.

وتقاتل “قسد”، وهي تحالف من قوات كردية وعربية، لطرد مسلحي داعش من مدينة الرقة، مدعومة بغطاء جوي وقوات خاصة، من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية، قد أعلنت مؤخرا أنها سيطرت على 65% من مدينة الرقة بعد طرد التنظيم منها.

مقالات ذات صلة