الجيش السوري يصل منطقة البانوراما بدير الزور وفرار جماعي لتكفيريي “داعش” من ريف المدينة

وكالات | 10 سبتمبر | مأرب برس :

وصلت صباح اليوم طلائع من وحدات الجيش السوري العاملة على محور السخنة دير الزور إلى الفوج 137 ومنطقة البانوراما بعد تكبيد تنظيم “داعش” الإرهابي خسائر بالأفراد والعتاد.

وبحسب وكالة “سانا” فقد التقت طلائع وحدات الجيش العاملة على محور السخنة- دير الزور بالتعاون مع القوات الرديفة “مع الفوج 137 ومنطقة البانوراما” بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش” أسفرت عن مقتل وجرح أعداد منهم.

وأسفرت عمليات الجيش السوري عن توسيع وحدات نطاق سيطرت الجيش في المنطقة بالتزامن مع قيام وحدات الهندسة بإزالة الألغام والمفخخات التي زرعها إرهابيو تنظيم “داعش” على الاوتستراد الدولي لإعادة تأهيله تمهيدا لفتحه أمام حركة المرور.

وطوقت وحدات من الجيش طوقت بعملية نوعية أعدادا من عناصر “داعش” في عدة مواقع في محيط حقل التيم النفطي وذلك بعد يوم من احكامها السيطرة على الحقل والمناطق المحيطة به بريف دير الزور الجنوبي الغربي.

إلى ذلك وسعت وحدات من الجيش نطاق الأمان في محيط مطار دير الزور وذلك بعد ساعات من التقائها مع حامية المطار وكسر حصار ارهابيى تنظيم “داعش” عن المطار والاحياء السكنية المجاورة له.

وكانت وحدات من الجيش قد أحكمت أمس السيطرة على منطقة المالحة بريف دير الزور الجنوبى الغربى بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم “داعش” الإرهابي فيها.

إلى ذلك تأكد وفقا لمصادر اهلية من ريف دير الزور فرار مجموعات كبيرة من إرهابيي تنظيم “داعش” من بينهم متزعمون بارزون في التنظيم عرف منهم ما يسمى “والي الميادين” العراقي المدعو أبو لادن العراقي وما يسمى أمير الشرطة الإسلامية في تنظيم داعش بالريف الغربي “المدعو محمد جابر حاج رزوق” مع عائلته.

في ريف حمص الشرقي أفاد مراسل سانا بأن وحدات من الجيش العربي السوري استعادت السيطرة على قرى رحوم وأبو حواديد والفاو شاويش في منطقة جب الجراح.

مقالات ذات صلة