بيونغ يانغ تهدد واشنطن بالألم الكبير والمعاناة

وكالات | 11 سبتمبر | مأرب برس :

هددت كوريا الشمالية، اليوم الإثنين، من أنها ستلحق بالولايات المتحدة “أكبر الألم والمعاناة” في حال أصرت واشنطن على فرض عقوبات أقسى في مجلس الأمن الدولي ضد بيونغ يونغ.

ونددت بيونغ يانغ بجهود واشنطن التي دخلت في “مرحلة متهورة تماما” لدفع مجلس الأمن إلى فرض عقوبات جديدة ضدّها، بسبب تجربتها النووية الأخيرة.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن وزارة الخارجية قولها في بيان: “إذا سارت بالقرار غير الشرعي وغير العادل حول العقوبات المشددة فإن جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية سوف تحرص بشكل أكيد على أن تدفع الولايات المتحدة الثمن”.

وأضافت الوزارة أن “الإجراءات المقبلة التي ستتخذها جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية ستلحق بالولايات المتحدة ألما كبيرا وعذابا شديدا، لم تر مثلهما أبدا في تاريخها “، مشيرة إلى أن البلاد مستعدة لاتخاذ سلسلة من الإجراءات الصارمة التي لم ترها واشنطن من قبل.

وتابع “سيشهد العالم كيف تروض جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية رجال العصابات الأميركيين عبر اتخاذ سلسلة اجراءات أقوى مما تخيلوه”.

وتريد واشنطن من مجلس الأمن التصويت، اليوم الاثنين، التصويت على مشروع قراراها الذي يفرض عقوبات جديدة ومشددة، هي الثامنة من نوعها، بالرغم من معارضة بكين وموسكو.

مقالات ذات صلة