المفوض السامي يعرب عن قلقه من تدهور حقوق الإنسان في البحرين

متابعات | 11 سبتمبر | مأرب برس :

أعرب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد رعد زيد الحسين، اليوم الاثنين، عن قلقه بشأن تدهور حالة حقوق الإنسان في البحرين.

وقال في تصريحات للدورة السادسة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة  (HRC 36)بعنوان “أكثر ظلمة وأكثر خطورة”، قال بأن هناك تزايد للانتهاكات منتقدا ما يقوم به عملاء حكومة البحرين في إفشال الجهود الرامية إلى تجاوز تلك الانتهاكات.
وقال حسين عبد الله، المدير التنفيذي لمنظمة أميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين، “إن ملاحظات المفوضة السامية اليوم تعكس بوضوح تفاقم أزمة حقوق الإنسان في البحرين، إن القمع الذي تمارسه الحكومة يتزايد عنفا ضد جميع أصوات النقد أو المعارضة”.

وأضاف “على الرغم من الجهود التي تبذلها الحكومة لتهدئة انتهاكاتها وزعمها الاهتمام بالتعاون مع آليات الامم المتحدة، فان المفوض السامي بيَن نيّة البحرين وكلماتها المجوفة “.

واختتم المفوض السامي ملاحظاته بشأن البحرين مع كلمات ناقدة للحكومة قائلا: “لقد عرضت مرارا وتكرارا دعم مكتبي للمساعدة في إدخال تحسينات عملية. وقد قوبلت هذه الجهود بحالات إنكار خالية من النقاط، واتهامات لا أساس لها”.

مقالات ذات صلة