الدفاع الروسية: بقي 15% لتطهير الأراضي السورية بالكامل من “داعش”

وكالات |12 سبتمبر | مأرب برس :

أعلن قائد مقر القوات الروسية في سوريا ألكسندر لابين، اليوم الثلاثاء، أن قوات الحكومة السورية تمكنت حتى الآن من تطهير 85 بالمئة من مساحة البلاد من الإرهابيين.

وأضاف لابين، أن مقاتلي “داعش ” ما زالوا يسيطرون على نحو 27 ألف كيلومتر مربع من الأراضي السورية، مؤكداً أنه بقي تحرير حوالى 15 بالمئة من الأراضي السورية لتطهيرها كلياً من “داعش الإرهابي”.

وكان قائد مقر مجموعة القوات الروسية في سوريا الفريق ألكسندر لابين، أكد في وقت سابق، صباح اليوم، أن القوات السورية شارفت على الانتهاء من القضاء على مجموعات تنظيم “داعش الإرهابي”، التي تحاصر الأحياء الجنوبية والشمالية لمدينة دير الزور السورية.

وأعلن تصفية أكثر من 450 إرهابياً  5 دبابات و42 سيارة دفع رباعي خلال عملية تحرير دير الزور.

وأوضح أنه خلال 24 ساعة، نفذت القوات الجوية الفضائية الروسية أكثر من 50 طلعة جوية لدعم تقدم الجيش السوري في منطقة عقيربات ودمرت حوالي 180 موقعا للمجموعات الإجرامية، ومراكز قوة، وتحصينا، ومخبئا أرضيا، ومركز قيادة، ومجموعات من الإرهابيين، ومواقع المدفعية، ومخازن الذخيرة والوقود”.

وتابع: “في الوقت الحالي تم قطع طرق إمداد الإرهابيين بالذخائر والأموال، وتواصل مجموعة القوات السورية عمليات تمشيط المنطقة من تشكيلات “داعش” غرب وشمال عقيربات، وبغض النظر عن الخسائر الكبيرة، فإن المجموعات المسلحة تبدي مقاومة قوية”.

المصدر: سبوتنيك

مقالات ذات صلة