صحيفة: بن سلمان يستعين بنتنياهو ضد إيران وقطر

متابعات | 14 سبتمبر | مأرب برس :

قالت صحيفة “ليترا43” الإيطالية إن الزيارة التي قام بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لـ “إسرائيل” كانت “عالية المستوى” بهدف عقد اجتماعات سرية مع رئيس حكومة العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو.

 

وأوضحت الصحيفة، أن الاجتماعات “مثلت نقطة مهمة لتمهيد الطريق أمام الاستثمارات والتعاون بين البلدين كما أخفت هذه الاجتماعات باقة من الاتفاقات السياسية، التي تهدف أساسا إلى الإطاحة بقطر وإيران مقابل تقديم مجموعة من التنازلات قد تشمل القضية الفلسطينية”.

 

وأضافت أن اللقاء يعدّ استثنائيا ومثيرا للشكوك بالنظر إلى الاختلافات السياسية والأيديولوجية بين الطرفين، مشيرة إلى ” ولكن، يبدو أن المملكة لم تعد تملك الموقف ذاته ضد إسرائيل، وباتت تحتضن المزيد من الأسرار المشتركة والعلاقات الدبلوماسية معها”.

 

وبينت الصحيفة أن “ولي العهد السعودي كان يسعى إلى عقد مثل هذه الاجتماعات منذ وقت طويل؛ لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الدولتين ففي سنة 2015، أدى بن سلمان زيارة إلى إيلات، ربما بهدف مناقشة مواضيع متعلقة بالأعمال والجغرافيا السياسية، فضلا عن أنه من المقرر أن تعقد اجتماعات ثنائية غير رسمية أخرى في قمة الجامعة العربية في عمان”.

 

المصدر: عربي 21 .

مقالات ذات صلة