الرئيس الصماد يناقش مع محافظي المحافظات التحضيرات للاحتفال بثورتي سبتمبر

صنعاء | 16 سبتمبر | مأرب برس :

ناقش رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد خلال ترأسه اجتماعا لمحافظي المحافظات في القصر الجمهوري بصنعاء، اليوم السبت، بحضور نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسين مقبولي ووزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، التجهيزات الجارية للاحتفال بثورتي 21 و26 سبتمبر المجيدتين.

وأقر الاجتماع أن تكون الفعاليات الاحتفالية بثورة 21 سبتمبر مركزية في العاصمة صنعاء وأن تكون الاحتفالية بالعيد الـ 55 لثورة الـ 26 من سبتمبر والعيد الـ 54 لثورة 14 أكتوبر فعاليات رسمية على مستوى المركز والمحافظات وبرعاية السلطة المحلية وحسب البرنامج الذي تقره لجنة الفعاليات برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور.

وفي الاجتماع هنأ رئيس المجلس السياسي الأعلى محافظي المحافظات وقيادات السلطات المحلية بمناسبة أعياد الثورة اليمنية العيد الـ 55 لثورة26 سبتمبر، والعيد الـ54 لثورة 14 أكتوبر، والذكرى الثالثة لثورة 21 سبتمبر.

وأشار إلى أهمية توظيف الاحتفالية هذا العام بكل المناسبات لتحريك المجتمع والقوى الفاعلة فيه نحو الجبهات وخلق وعي مجتمعي مضاد للعدوان يبنى على الوعي المتحقق طوال الفترة الماضية والذي كان له بالغ الأثر في الصمود الشعبي والوطني أمام أكبر مؤامرة وتحدي يشهده اليمن في تاريخه وتحصين الجبهة الداخلية المستهدفة بكل قوة في هذه المرحلة الحساسة من مراحل العدوان الذي فشل عسكريا في كل جبهاته.

فيما استعرض محافظو المحافظات في مداخلاتهم الاستعدادات التي تجري على مستوى المحافظات والمديريات من أجل تنظيم الفعاليات الاحتفائية بأعياد الثورات اليمنية والفعاليات على مستوى المحافظات والتكامل القائم بين قيادات المحافظات والسلطات المحلية مع الأجهزة الرسمية والمؤسسات ذات العلاقة في البرامج والأنشطة والتخطيط والتنسيق والمتابعة.

مقالات ذات صلة