الدفاع الروسية ردا على الأمريكان: لا نضرب إلا أهدافا تكفيرية مستطلعة ومؤكدة في سوريا

وكالات | 17 سبتمبر | مأرب برس :

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، اليوم الأحد، أن القوات الجوية الروسية في سوريا تضرب أهدافًا محددة في المناطق التي يسيطر عليها التكفيريون، ”فيما تم إعلام الولايات المتحدة مسبقًا بحدود العملية العسكرية في دير الزور”.

وكان البنتاغون قد أعلن أمس في بيان له أن “الطيران الروسي ضرب هدفًا شرق الفرات في سوريا، قرب ديرالزور، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف قوات يدعمها التحالف”.

وأضاف البيان أنه “في إطار هذه العمليات يجري استهداف التكفيريين، وتدمير أسلحتهم وعرباتهم على الضفتين الغربية والشرقية لنهر الفرات”.

وتابع قائلًا، “لم تكشف الاستخبارات في الأيام الأخيرة، عن اشتباك مسلح واحد لتنظيم “داعش” مع مسلحين من أطراف ثالثة على الضفة الشرقية لنهر الفرات”.

من جانبه علق كوناشينكوف على بيان البنتاغون بقوله “من أجل تجنب تصعيد غير مرغوب، فإن قيادة القوات الروسية المتواجدة في سوريا وعبر قنوات الاتصال القائمة، أعلمت الشركاء الأمريكيين مسبقًا بحدود العملية العسكرية في دير الزور”.

ويتواجد” داعش في مناطق شرقي سوريا على الحدود مع العراق، وعلى منطقة البادية في محافظة حمص ومناطق في محافظة حماة (وسط)، ومناطق أخرى في محافظة درعا (جنوب).

مقالات ذات صلة