حدث في مثل هذا اليوم (20 سبتمبر)

متابعات | 20 سبتمر | مأر برس :

المواقف السياسية في مثل هذا اليوم:
– السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي: استمرار ثورة 21سبتمبر ضرورة لتحقيق الاستقلال الكامل:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي يرحب بأي حلول سياسية شرط عدم مساسها بالسيادة الوطنية وألا تشرعن العدوان وأن تحافظ على حقوق اليمنيين.
ويؤكد أن اليمن كان متجها إلى واقع سيئ لولا تحرك الشعب نحو إنجاز ثورة الـ 21 من سبتمبر مؤكدا أن الخارج دفع بعملائه للانقلاب على اتفاقية السلم والشراكة ترتيبا للعدوان.
مشددا على ضرورة استمرار  التحرك الثوري حتى تحقيق الاستقلال الكامل، وأن التحرك الشعبي بات ضروة حتمية لضمان الوجود.
– السيد عبدالملك: إقرار نقل البنك جاء بقرار امريكي و المرتزقة يفتحون الأسواق السوداء لبيع الغاز:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي يؤكد أن محاولات إقرار نقل البنك المركزي من صنعاء حينها قرار أمريكي مشيرا أن البنك المركزي كان يعمل بحيادية واستقلال تام ويوفر حتى مرتبات المرتزقة ومنافقي العدوان فيما يحاصر المرتزقة  الشعب اليمني ويفتحون الأسواق السوداء لبيع الغاز.
ويخاطب الشعوب العربية وابناء المنطقة الجنوبية والشرقية في السعودية بأن الشعب اليمني لا يستهدفها  وانه يمد يده إلى مساندتها.
– وفد من أنصار الله والمؤتمر يتجه إلى مسقط في إطار مشاورات لوقف العدوان:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 وفد دبلوماسي  من انصار الله والمؤتمر الشعبي العام يغادر العاصمة صنعاء متجها إلى  مسقط في سياق مشاورات لبحث سبل وقف العدوان على اليمن.
غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم:
– 11 شهيدا و27 جريحا في غارات على تجمع للمواطنين في مدينة القاعدة بإب:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 طيران العدوان السعودي الأمريكي يرتكب مجزرة في مدينة القاعدة بمحافظة إب حيث أغار طيرانه على تجمعات للمواطنين في المدينة موقعا احد عشر شهيدا و27 جريحا.
– استشهاد 12 طفلا وإصابة 3 نساء في غارات استهدفت سيارة مواطن في المطمة بالجوف:
في مثل هذا اليوم من العام 2016  طيران العدوان السعودي الأمريكي يرتكب جريمة مروعة بحق الأطفال والنساء في محافظة الجوف ويقصف سيارة للمواطنين في مديرية المطمة ما أسفر عن إلى استشهاد 12 عشر طفلا وثلاث نساء كانوا على متنها.
عمليات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:
– احباط زحف كبير للمرتزقة وتدمير عدد من الآليات واغتنام عتاد عسكري ضخم:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 الجيش واللجان الشعبية يحبطون زحفا كبيرا للمرتزقة في مأرب أسفر عن تدمير كاسحة ألغام وعدد من الأليات بالإضافة إلى اغتنام عتاد عسكري ضخم.

مقالات ذات صلة