صحيفة اسرائيلية: انجاز كبير لحزب الله أظهر فشل المنظومة الصاروخية الإسرائيلية

متابعات | 21 سبتمبر | مأرب برس :

واصل الاعلام الاسرائيلي تحليل الفشل الكبير الذي مُنيَّ به سلاح الجو الاسرائيلي، بعد أن تمكنت طائرة  تابعة لحزب الله، من اختراق جميع التحصينات في الاراضي المحلتة.

حيث اعتبرت صحيفة “جيروزاليم بوست” أن حزب الله حقق انجازاً كبيرا باختراقه “خط برافو” المعروف بالخط الشرقي الذي يفصل المنطقة بين الجولان المحتل والمحرر.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية إسرائيلية تأكيدها بان الحزب أطلق الطائرة من مطار دمشق بهدف جمع معلومات عن الداخل الإسرائيلي.

وكان سلاح الطيران في حزب الله تمكن يوم أمس الأول من تخطي كل العقبات والدفاعات الجوية الإسرائيلية والوصول من خلال طائرة من دون طيار إلى داخل فلسطين المحلتة، و حلقت الطائرة لمدة خمس وثلاثين دقيقة ، وصولا إلى مدينة صفد دون اكتشاف الردارات العسكرية الإسرائيلية للطائرة إلا بعد عودتها من المهمة الموضوعة لها.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية حينها أن المنظومة الصاروخية الإسرائيلية فشلت بإسقاط الطائرة، مما استدعى تحليق طائرتين إسرائيليتين واستهدافها في الجو.

من جانبه قال وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أن تل ابيب لن تتساهل مع أي خطر أو تهديد تتعرض له ، وأضاف أنّ أي جهة تحاول إلحاق الأذى عليها أن تدرك أنّها ستدفع الثمن غاليًا، مشيرا إلى أن الطائرة هي لاختبار جهوزية الجيش الإسرائيلي وقدرته على الدفاع.

مقالات ذات صلة