بالصور ..اليمنيون يحيون ذكرى ثورة 21 سبتمبر برسائل التحدي والقوة

متابعات | 21 سبتمبر | مأرب برس :

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، اليوم الخميس، مسيرات جماهيرية كبرى إحياءاً للذكرى الثالثة لثورة الحادي والعشرين من سبتمبر.

وغصّت ساحة ميدان السبعين كبرى ميادين العاصمة صنعاء ومكان التجمع الرئيسي لاحياء المناسبة، بمئات الالاف من اليمنيين الذين تحدوا قوى العدوان، رافعين صور قائد ثورة 21 سبتمبر السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وصور الشهداء، وهتفوا بشعارات الحرية.

رسالة تحدي قويّة

وعلى مدرعة أمريكية الصنع اغتنمتها القوات اليمنية من قوات العدوان السعودية والإماراتية، دخل رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي ميدان السبعين في العاصمة صنعاء، وقاد الحوثي بنفسه المدرعة في ساحة الاحتفال في صورة تركت انطباعا كبيرا داخليا وخارجيا، حيث تسابقت وكالات الانباء لنشر الصورة، التي أكدت على قوة اللجان الشعبية والجيش اليمني.

كذلك شاركت في الاحتفال طائرة بدون طيار نوع “قاصف 1” يمنية الصنع، وشهدت ساحة السبعين عرضا عسكريا رمزيا لوحدات الجيش اليمني ولجانه الشعبية، كما قام فتية المسيرة بوضع لافتات على النصب التذكاري للجندي المجهول، واختتمت المسيرة بالسلام الجمهوري.

الثورة مستمرة …وستنتصر

وأكد محمد علي الحوثي في كلمته بالمناسبة، أن موقف الشعب اليوم في السبعين يساوي ثبات المجاهدين في الجبهات، مشيرا إلى ضرورة رفع أعلام الجمهورية في كل مكان، وأن الثورة مستمرة وأن الثورة ستنتصر.

من جانبه القى رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد كلمة شكر في ساحة الاحتفال بميدان السبعين وسط صنعاء، مؤكداً أن ثورة الـ 21 سبتمبر أسقطت رموز العمالة وفتحت المجال لقرار الشعب اليمني المستقل، وهنأ الصماد الشعب اليمني بذكرى الهجرة النبوية التي أتت هذا العام واليمن يشهد عدوانا أمريكيا وتنفذه السعودية والإمارات، مشيرا إلى أن النظام السعودي يستغل الحرم المكي لشن العدوان على اليمن.

كما أكد رئيس الوزراء عبد العزيز بن حبتور في كلمته أن الأحرار هم من يصنعون الثورة وليس أولئك القابعين في الرياض أو أي عاصمة أخرى، وأن السلام سيتم بالتخاطب مع صنعاء وليس مع أي عاصمة أخرى، وأشار إلى أن هناك احتلال مباشر لأجزاء من اليمن في المحافظات الجنوبية من قبل العدوان السعودي الأمريكي، ويتم التنكيل بأبناء اليمن هناك، مؤكدا أننا لن نتنازل عن تحرير كامل أرضنا.

في حين دعا مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، إلى المزيد من اللحمة والوحدة الوطنية، وحماية الجبهة الداخلية بما يعزز من الصمود في وجه العدوان ودعى حكومة الإنقاذ مكافحة الفساد، لأن ذلك من الأخذ بالأسباب ومن عوامل النصر.

كذلك أكد اللواء مجاهد القهالي الذي القى كلمة الأحزاب والتنظيمات السياسية، أن رجال الجيش واللجان الشعبية يخطون كرامة الشعب اليمني، ويقهرون الغزاة والمرتزقة والقاعدة، داعيا إلى رفد الجبهات ومزيد من التماسك الداخلي، ودعا إلى مصالحة وطنية لا تستثني أحدا، كما دعا الأمم المتحدة تحمل مسؤولياتها وإيقاف العدوان ورفع الحصار وفتح المطارات والعدول عن نقل البنك، مشيرا إلى أنه على الخارج الضغط لفك الحصار ورفع الحظر الجوي، وتشكيل لجنة مستقلة للتحقيق في جرائم العدوان.

*الوقت .

مقالات ذات صلة