قتلى وجرحى خلال زيارة البشير لمخيم بدار فور

وكالات | 23 سبتمبر | مأرب برس :

قالت بعثة الأمم المتحدة، مساء الجمعة، إن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 20 آخرين عندما اشتبكت قوات سودانية في مخيم للنازحين بجنوب دارفور مع محتجين أثناء زيارة قام بها الرئيس عمر البشير هذا الأسبوع.

وبحسب وكالة “رويترز” فقد اندلعت الاشتباكات عندما فرقت القوات المحتجين بعدما زار البشير المنطقة حيث تتعرض الحكومة لاتهامات بالتطهير العرقي، وهذه أول زيارة للرئيس السوداني للمنطقة منذ بدء الصراع في دارفور في 2003.

وزار البشير دارفور لإظهار تقدم قبل قرار أمريكي في أكتوبر بخصوص رفع العقوبات في مقابل تنفيذ السودان مطالب منها تسوية الصراعات وتحسين جهود الإغاثة الإنسانية على الأرض.

فقد قالت بعثة حفظ السلام المشتركة التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في بيان: إن ثلاثة نازحين على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 26 عندما فرقت القوات المحتجين في مخيم كلمة.

وقال جيريمايا مامابولو الممثل الخاص للبعثة ”أدعو كل الأطراف المشاركة في هذا الوضع إلى استعادة الهدوء بأسرع ما يمكن، الحل السلمي للخلافات هو السبيل الوحيد لشعب دارفور للسير قدما“.

من جهتها قالت حكومة السودان في جنوب دارفور في بيان: إن شخصين لقيا حتفهما في اشتباكات بين نازحين معارضين وآخرين مؤيدين للزيارة في المخيم، مضيفة أن البعض فتحوا النار على قوات الأمن.

مقالات ذات صلة