الإمارات تستبدل قائدها العسكري والميداني في عدن

متابعات | 24 سبتمبر | مأرب برس :

غادر  القائد العسكري لقوات الأحتلال الإماراتي”سعيد بن شامس المحرمي” والمعروف “بابومحمد” مدينة عدن صوب الإمارات بعد انتهاء مهمته العسكرية
وقالت مصادر مطلعة أن مغادرة القائد “ابو محمد” جاء بعد انتهاء مهمته العسكرية واستبداله بقائد آخر لم تكشف معلوماته الشخصية الى الآن.
وتتمثل مهمة قائد القوات الإماراتية بادارة ملف المعارك في الساحل الغربي والاشراف على قوات الحزام الأمني وقوات أمنية وعسكرية أخرى بعدن .
وقال مقربون من “ابو محمد” انه كشخصية عسكرية عرف بحضوره القوي وعلاقاته الواسعة مع شخصيات مختلفة لكنه وقع في هفوات عدة وسلبيات كبيرة تسجل في تاريخ الإمارات بادارة سجون سرية بعدن وتنفيذ اعتقالات مستمرة لقيادات ومواطنين جنوبين وايداعهم بهذه السجون حسب قناة الجزيرة ومنظمة هيومن رايتس ومنظمات أخرى.
و كان القائد السابق”ابو محمد”  في عدن على يتصرف كأنه مندوب سامي في عدن و اظهر الصورة الحقيقية للأمارات بأنها دولة محتلة فعلآ نتيجة تصرفاتهم كمحتلين ولقيت انتقادات واسعة في صفوف الجنوبيين.
ونشبت خلافات كبيرة بين عبدربه منصور هادي واتباعه من جهة ودولة الإمارات من جهة أخرى مؤدية الى معارك حصلت بين الطرفين في مطار عدن وفي دار سعد ولا زالت الخلافات قائمةة بين الطرفين حتى اللحظة.

مقالات ذات صلة