قاذفات “تو 95” الروسية تستهدف أهم المواقع لداعش والنصرة في دير الزور وإدلب

وكالات | 26 سبتمبر | مأرب برس :

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء أن مجموعة من قاذفات “تو-95 إم إس” الاستراتيجية التابعة للقوات الجوية الفضائية لروسيا وجهت ضربات إلى أهم مواقع لداعش والنصرة في دير الزور وإدلب.

وقالت الوزارة، في بيان صدر عن المتحدث باسمها، اللواء إيغور كوناشينكوف، بهذا الصدد: “شنّت قاذفات استراتيجية حاملة للصواريخ من طراز تو-95 إم إس، في الساعة 12:06 من اليوم، ضربات بصواريخ مجنحة إلى مواقع لتنظيمات مصنفة إرهابية دوليا في سوريا”.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القاذفات أقلعت من مطار “إينغيلس” الروسي ونفذت تحليقا فوق أراضي كل من إيران والعراق.

وأوضح “نفذت طواقم حاملات الصواريخ الاستراتيجية في المجال الجوي السوري عمليات إطلاق للصواريخ المجنحة من طراز ها-101 على أهم المواقع لعناصر داعش والنصرة في محافظتي دير الزور وإدلب، التي تم رصدها من قبل وسائل الاستطلاع”.

وذكر البيان أن “الضربات المفاجئة أسفرت عن تدمير مراكز قيادة للعناصر التكفيرية، وتجمعات للمسلحين ومواقع لتجمع المعدات العسكرية، بالإضافة إلى مستودعات للذخائر”، لافتا إلى أن “معطيات وسائل الاستطلاع الموضوعي أكدت تدمير جميع الأهداف.

وشددت وزارة الدفاع الروسية على أن “جميع الأهداف المدمرة كانت خارج المدن والبلدات السكنية وعلى مساحات آمنة من النقاط المحصنة للقوات الخاصة الأمريكية ولمسلحي قوات سوريا الديمقراطية، الواقعة في مناطق سيطرة داعش”.

مقالات ذات صلة