الخارجية اليمنية تعرب عن شكرها للدول المتبنية لمشروع قرار تشكيل لجنة تحقيق دولية في جرائم العدوان

متابعات | 29 سبتمبر | مأرب برس :

أعربت وزارة الخارجية عن شكرها وتقديرها للدول المتبنية والداعمة لمشروع قرار تشكيل لجنة دولية محايدة ومستقلة للتحقيق في انتهاكات وجرائم تحالف العدوان في اليمن.

وأوضح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، أن الوزارة تابعت باهتمام مجريات التصويت على مشروع القرار المقدم من مملكة هولندا لمجلس حقوق الإنسان في دورته الـ 36 تحت البند الثاني من جدول الأعمال والداعي إلى تشكيل لجنة دولية محايدة ومستقلة لرصد انتهاكات حقوق الإنسان المصاحبة للعدوان على اليمن والمحاولات البائسة لبعض الدول المناهضة لهذا المشروع تأجيل البت فيه اليوم الجمعة ٢٩ سبتمبر آخر أيام الدورة لوضع المجلس أمام موقف حرج.

وأعرب المصدر عن شكر وتقدير اليمن حكومة وشعبا لكل الدول المتبنية والداعمة لمشروع القرار وعلى الأخص الحكومة الهولندية والكندية ودول الاتحاد الأوروبي والصين، وكل الأصوات الشريفة في العالم التي ضاقت ذرعاً بالانتهاكات المروعة وغير المسبوقة التي تقترفها دول العدوان بقيادة السعودية بحق اليمن والشعب اليمني بشكل يومي منذ مارس 2015م.

وناشد المصدر كافة الدول الأعضاء بمجلس حقوق الإنسان والدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية الدولية المتابعة للشأن اليمني بالمجلس الدولي لحقوق الإنسان، بذل قصارى جهدها لضمان اعتماد مشروع القرار انتصاراً لقيم الحق والعدل، وامتثالاً لمعايير حقوق الإنسان التي ما لبث مجلس حقوق الإنسان يدافع عنها بل وأنشئ على أساسها.

كما دعا المصدر هذه الدول والمنظمات العمل على إفشال كل المساعي الرامية لوأد هذا القرار التاريخي للمجلس الذي سيكشف للعالم فضائع الانتهاكات وجرائم الحرب غير المسبوقة التي تجرع ويلاتها الشعب اليمني والتي وصفها المفوض السامي لحقوق الإنسان بأنها أسوأ أزمة إنسانية من صنع البشر أو بالأصح من صنع السعودية وحلفاءها في عدوانهم على الجمهورية اليمنية.

مقالات ذات صلة