مجلس النواب يدين الطلعات الجوية لتحالف العدوان ويواصل أعماله

متابعات | 1 اكتوبر | مأرب برس :

أدان مجلس النواب بشدة في جلسته اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي إستمرار طيران العدوان السعودي الأمريكي في إستهداف عدد من محافظات الجمهورية مخلفا أضراراً كبيرة في الأرواح والمنشآت العامة والخاصة.

كما أدان مجلس النواب الجرائم التي إرتكبتها وترتكبها غارات طيران دول تحالف العدوان، وما تسببه من دمار وإزهاق للأرواح البريئة، مما جعلها بكل ما تحمله الكلمة من معنى حرب إبادة جماعية بحق المواطنين، ترتكب بصورة يومية.

وأكد المجلس أن هذه الجرائم ما كان لها أن تستمر لولا صمت المجتمع الدولي بمنظماته الحقوقية والإنسانية وتواطئه مع دول تحالف العدوان.

ودعا مجلس النواب المنظمات الإنسانية والضمائر الحية إلى التحرك وإدانة هذه الجرائم بالضغط على دول العدوان بقيادة السعودية لإيقاف عدوانها وفك الحصار البري والبحري والجوي على الشعب اليمني .. مطالبا بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة ومحايدة وشفافة.

من جهة أخرى استمع مجلس النواب من وزير الصناعة والتجارة عبده محمد بشر إلى إيضاح حول الإعلان التنافسي لشغل وظيفة مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، واللجنة التي شكلت لهذا الغرض والممثلين فيها من الجهات.

ولفت وزير الصناعة والتجارة إلى المعايير التي ينبغي أن تتوفر في مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة، وكذا تشكيل لجنة الاختيار والجهات التي تمثلها ونتائج عملها.

وبعد نقاش لأعضاء المجلس حول هذا الموضوع، عبر أعضاء مجلس النواب عن شكرهم لوزير الصناعة والتجارة على الإجراءات الشفافة التي تم اتخاذها .. مشددين على ضرورة أن تعمم هذه التجربة على بقية الجهات والمصالح والمؤسسات الإيرادية.

وحث مجلس النواب الجهات المعنية بالسلطة التنفيذية على سرعة إصدار قرار تعيين مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في ضوء التوضيحات المقدمة من وزير الصناعة والتجارة وسرعة تفعيل نشاط الهيئة وفقاً لقانون إنشاءها لما لذلك من أهمية.

وعلى ذات الصعيد وقف مجلس النواب أمام الأوضاع الإقتصادية والمالية القائمة في البلاد .. مؤكداً على القضايا التي تم الإتفاق عليها مع الجانب الحكومي في اجتماعه مساء الأحد الموافق 24 سبتمبر 2017م .

وشدد المجلس على ضرورة أن تفي الحكومة بإلتزاماتها وخاصة تقديم رؤية متكاملة بالحلول والمعالجات اللازمة بشان صرف المتأخرات من مرتبات موظفي الدولة مدنيين وعسكريين والمتقاعدين وحالات الضمان الإجتماعي وكذا ما يتعلق بإستيراد المشتقات النفطية والغاز وتوفير الكرينات لميناء الحديدة ومعالجة موضوع الباخرة المحملة بالنفط الخام.

كما شدد أعضاء المجلس على ضرورة التحضير الناجح لبدء العام الدراسي من حيث إعداد المدارس والمختبرات المدرسية والكتاب المدرسي وتهيئة الظروف الخاصة بالمعلمين والمعلمات من أجل أن يكون العام الدراسي حافل بالأنشطة والفعاليات المدرسية التي تؤدي إلى تربية وتأهيل الأجيال.

وكان المجلس قد إستهل جلسته بإستعراض محضره السابق ووافق عليه وسيواصل عقد جلسات أعماله غد الإثنين بمشيئة الله تعالى.

*سبأ .

مقالات ذات صلة