مؤسسة الشهداء تدشن مشروع توزيع الحقيبة المدرسية

صنعاء | 1 أكتوبر | مأرب برس :

دشنت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء – فرع محافظة صنعاء، صباح اليوم الأحد بالعاصمة صنعاء مشروع الحقيبة المدرسية المتكاملة لأبناء الشهداء الملتحقين بالمدارس في عموم مديريات المحافظة، في حفل أقامته في المركز الثقافي في العاصمة صنعاء.

وافتتح حفل التدشين بآيات من الكتاب الحكيم بعدها ألقيت كلمة ترحيبة لمؤسسة الشهداء ألقاها الأستاذ/ عبد السلام الطالبي مسئول القسم التربوي بالمؤسسة الذي أكد أن هناك مشاريع تربوية أخرى تستهدف أبناء الشهداء سواءً الملتحقين بالمدارس أو الخريجين والملتحقين بالجامعات.

وأكد الطالبي أن الحقيبة المدرسية متكاملة حيث تشمل دفاتر وأقلام وبقية مستلزمات الطالب وأنها ستوزع عبر آلية منظمة تشمل جميع أبناء الشهداء الملتحقين بالمدارس من البنين والبنات.

كما ألقيت في الحفل كلمة عن أباء الشهداء، ألقاها صادق ردمان، وكلمة باسم أبناء الشهداء، ألقاها الطالب / محمد محسن الرازقي، وكلمة أمين سنان الجلال، نائب مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء عبرت جميعها عن أهمية الاهتمام بأسر الشهداء.

وتخلل الحفل قصيده شعرية ألقاها إبراهيم حميد الدين، تحكي عن تضحيات الإمام الحسين (عليه السلام) وبطولاته في مواجهة الطغيان والشر والانحطاط وكذا عن المكانة التي يحظى بها الشهداء العظماء وأسرهم في أوساط المجتمع.

وفي ختام الحفل وزعت قرابة 160 حقيبة مدرسية للحاضرين من أبناء الشهداء، من مجموع 1894 حقيبة مدرسية لعموم المديريات، كما أن المؤسسة ستقوم بتوزيع الحقائب المدرسية لكافة أبناء الشهداء الملتحقين بالمدارس في عموم المديريات، عبر مندوبي المؤسسة في المديريات.

مقالات ذات صلة