وفد أمني مصري يضم سفير القاهرة لدى إسرائيل يصل إلى غزة

وكالات | 1 أكتوبر | مأرب برس :

وصل وفد أمني مصري يضم السفير المصري لدى إسرائيل إلى قطاع غزة الأحد عشية زيارة الحكومة الفلسطينية للقطاع في إطار تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية الذي ترعاه القاهرة، بحسب مسؤول فلسطيني.

ونقلت وكالة فرانس برس عن محمد المقادمة المتحدث باسم هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية تأكيده “وصول وفد مصري يضم السفير المصري لدى إسرائيل حازم خيرت ولواءين آخرين في جهاز المخابرات المصرية، إلى غزة وذلك عبر معبر ايريز (بيت حانون الحدودي مع إسرائيل)”.

من جهة أخرى أفرجت وزارة الداخلية التابعة لحماس الأحد عن خمسة معتقلين “كانوا موقوفين على ذمة قضايا تتعلق بالمساس بالأمن الداخلي، وذلك في إطار تعزيز أجواء المصالحة والتوافق الوطني” بحسب بيان صادر عن الوزارة.

ومن المتوقع أن تصل الحكومة الفلسطينية الاثنين القادم وعلى رأسها رامي الحمد الله رئيس وزراء حكومة التوافق الوطني مع عشرات المسؤولين لتتسلم مهامها بعدما أعلنت حركة حماس حل اللجنة الإدارية التي كانت بمثابة حكومة تدير قطاع غزة.

وكان مسؤولون فلسطينيون قد أعلنوا الاثنين الماضي أن مندوبين مصريين سيصلون إلى غزة لـ”مواكبة ومراقبة” آليات تسلم الحكومة الفلسطينية لمهامها في القطاع.

وتبقى قضايا عدة شائكة يتعين بحثها بين الطرفين، بينها استعداد حماس لمشاركة السلطة في القطاع، وتسليم امن القطاع إلى السلطة الفلسطينية.

يشار إلى أن السيد حسن نصر الله كان في خطابه الذي ألقاه مساء يوم أمس بمناسبة إحياء عاشوراء قد أكد أن هناك  مساع إسرائيلية أمريكية لتصفية القضية الفلسطينية في إطار حلول  هامشية تسمح لأمريكا وإسرائيل بتنفيذ مخططات عدوانية  تستهدف المنطقة.

مقالات ذات صلة