تدشين صرف مستحقات الضمان الاجتماعي بمحافظتي حجة وريمة

حجة | 2 أكتوبر | مأرب برس :

دشن عدد من وكلاء ومدير الصندوق الاجتماعي بمحافظة حجة صرف مستحقات الضمان الاجتماعي التي تكفلت بها منظمة اليونيسف العالمية.

التدشين حضره كل من وكيل الخدمات الإنسانية ووكيل القطاع لإداري والمالي بالمحافظة، ورئيس صندوق الضمان الاجتماعي.

 وخلال التدشين اطلع الوكلاء على عملية الصرف والتحقق من صحة الوثائق التي يحملها المستفيدون من الفقراء والمحتاجين وذوي الحالة الحرجة في المجتمع.

الحاضرون أكدوا على أن عملية الصرف تشمل كل حالات الضمان الاجتماعي لدى الصندوق الاجتماعي بالمحافظة وستتم عبر شيكات تصرف لكل حالة عبر اللجان الميدانية التي ستقوم بالتحقق من الوثائق والأرقام  في المراكز المخصصة لها في المديريات.

وفي نهاية التدشين شكر المستفيدون صندوق الرعاية الاجتماعية على الاهتمام بهذه الشريحة  في المجتمع التي تعتبر أشد فقراً في المجتمع اليمني وعودة هذه المساعدة بعد انقطاعها بسبب استمرار العدوان الغاشم.

وف سياق متصل، دشنت بمحافظة ريمة اليوم عملية صرف مستحقات حالات الضمان الإجتماعي لـ 35 ألف حالة بتمويل البنك الدولي ومنظمة اليونيسيف بالتعاون مع فرع صندوق الرعاية الاجتماعية وبنك الأمل وشركة أيبكس.

وفي التدشين استمع أمين عام المجلس المحلي بمديرية الجبين ماجد أمين من القائمين إلى شرح عن الآلية المتبعة في صرف المساعدات النقدية للحالات المستهدفة وكذا الصعوبات التي تواجه عملية الصرف

وحث على مضاعفة الجهود بما يمكن المستفيدين من استلام مساعداتهم المالية المتوقفة منذ بداية العدوان.

فيما أكد مدير عام صندوق الرعاية الإجتماعية بريمة سفيان زايد أن تدشين صرف مستحقات حالات الضمان الإجتماعية تهدف لتخفيف معاناة المستفيدين وخاصة في ظل إستمرار العدوان والحصار لأكثر من عامين ونصف.

وأشار إلى أن صندوق الرعاية إعتمد 35 ألف حالة بإجمالي 500 مليون و53 ألف ريال وفق الشروط المستوفاة للمستفيدين على مستوى المحافظة والمديريات.

مقالات ذات صلة