الجيش السوري وحلفاؤه يواصلون تقدمهم في ريف دمشق الجنوبي الشرقي

وكالات | 2 أكتوبر | مأرب برس :

واصل الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة اليوم الاثنين عملياتهم العسكرية ضد عناصر ” داعش ” التكفيرية في ريف دمشق الجنوبي الشرقي.

ونقل موقع قناة “المنار” عن الإعلام الحربي السوري القول “إن الجيش السوري وحلفاؤه سيطروا على مناطق رجم الحدلة “رجم بكر” “خبرة بكر” خبرة رديفي, وسط حالة من التخبط والفوضى في صفوف المسلحين, مضيفاً أن هذه المناطق تقع فيها مراكز القيادة والاتصالات التابعة للمجموعات المسلحة.

وأضاف الإعلام الحربي أن الجيش وحلفائه سيطروا على 5 نقاط مخافر حدودية مع الأردن 186 – 187 – 188 – 189 – 190, موقعين قتلى وجرحى في صفوف “التكفيريين”، وعرف من القتلى أحد المسؤولين العسكريين في “جيش أسود الشرقية المدعو أبو حسن ,و أحد القياديين في جيش أحرار العشائر المدعو أيمن ظاهر البحير”.

ومن جهتها قالت وكالة “سانا” عن مراسلها القول “بإن وحدات من الجيش السوري أحبطت هجوما عنيفا من تنظيم “داعش” على نقاط عسكرية في محيط مدينة السخنة شرق مدينة تدمر بنحو 70 كم.

وأضاف ” إلى أن وحدات الجيش بتغطية من الطيران الحربي تعاملت مع الهجوم بالأسلحة المناسبة, ما أسفر عن تدمير 7 آليات على الأقل ومقتل وإصابة العديد من عناصر “داعش”, وذلك في منطقة المحزم جنوب غرب مدينة السخنة.

وكان تنظيم “داعش” قد حاول خلال الأيام القليلة الماضية التسلل باتجاه مدينة السخنة, التي استعاد الجيش سيطرته عليها مطلع أغسطس الماضي, إلا أن جميع محاولاته باءت بالفشل أمام صمود ويقظة أبطال الجيش السوري الذين أحبطوا جميع المحاولات وكبدوا التنظيم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

مقالات ذات صلة