تدمير 94 آلية ودبابة وإسقاط طائرة للعدوان وإطلاق 321 صاروخاً خلال سبتمبر المنصرم

متابعات | 4 اكتوبر | مأرب برس :

شهد شهرُ سبتمبر المنصرم عمليات تنكيل واسعة ضد قوى العدوان الأمريكي السعودي والمرتزقة في مختلف جبهات التصدي للغزو والاحتلال، وحقق أبطال الجيش واللجان خلاله انتصاراتٍ في مختلف الجبهات الداخلية وفي ما وراء الحدود.

وأوضح تقرير صادر عن الإعلام الحربي أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت 321 صاروخاً، منها صاروخ بركان H2 الباليستي، وَ3 صواريخ نوع قاهر M2 البالستية، فيما توزّعت بقية الصواريخ ما بين كاتيوشا وزلزال وصمود وأورغان التي دكت مواقع وتجمعات العدوان في الداخل والخارج.

وأضاف التقرير أن أبطالَ الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من تدمير 94 آلية ودبابة ومدرعة توزعت بين 79 آلية عسكرية، و8 دبابات، و7 مدرعات في مختلف الجبهات الداخلية وما وراء الحدود أثناء التصدي لزحوفات قوى الغزو ومرتزقتهم وفي عمليات اقتحام نوعية، وكذلك عن طريق استهدافها بالصواريخ الموجّهة والعبوات الناسفة.

وأضاف التقرير أن الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية أسقطت طائرةَ تجسس أمريكية من طراز إم كيو 9 في منطقة جدر بالعاصمة صنعاء، وتعد طائرة الدرون إم كيو 9 من أكبر وأحدث الطائرات الأمريكية بدون طيار بمواصفات تكنولوجية عالية وتبلغ قيمتها 56 مليون دولار.

ويبلغ طولُ الطائرة 11 متراً وعرضها مع الأجنحة 20 متراً وارتفاعها عن الأرض قرابة 4 أمتار ووزنها فارغة أكثر من طُنين.

وتحلق الطائرة التي صنعتها شركة جنرال أتوميكس لمسافة ألف و850 كم دون التزود بوقود إضافي، ويمكنها القيام بمهام متعددة، ومجهزة بنظام رادار ينقل البيانات لعدد من الطائرات أو لغرف التحكم على الأرض.

وذكر التقريرُ أن أبطالَ الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من إحراق 6 مخازن أسلحة، ونفّذوا 116 عملية قنص، منها 17 حصدت جنوداً سعوديين، و99 من المرتزقة، كما تصدوا لأكثر من 31 زحفاً وكبدوا قوى العدوان خسائرَ كبرى.

وكان أبطال الجيش واللجان الشعبية قد دمروا 667 آلية عسكرية، وأسقطت الدفاعات الجوية 11 طائرة لتحالف العدوان الأمريكي السعودي، فيما أطلقت القوة الصاروخية 20 صاروخاً باليستياً خلال الأربعة الأشهر الأولى من العام الجاري.

مقالات ذات صلة