صحيفة نيويورك تايمز: الأسد انتصر وأصبح الخيار الأفضل لأوروبا

متابعات | 4 اكتوبر | مأرب برس :

أكدت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، في تقرير جديد لها، أن الرئيس السوري بشار الأسد وجيشه، حسم المعركة المستمرة منذ سبع سنوات بعد أن أصبح العالم كله عاجز على هزيمته.

واعتبرت الصحيفة أن الحكومة السورية تستطيع أن تنام هادئة البال لأن شعبها أصبح فعلاً يتحدث عن حياة هادئة في سوريا، رغم أن الحرب لا تزال بعيدة عن نهايتها،ولكن ماهو مؤكد الآن هو أنه لم يعد هناك من هو قادر على هزيمة الدولة السورية بقيادة الرئيس بشار الأسد.
وأكدت الصحيفة أن بقاء الرئيس الأسد في السلطة هو الخيار الأفضل لأوروبا وهو صمام الأمن والهدوء ليس فقط في المنطقة بل العالم بأسره، ومضيفة كل القوى الإقليمية والدولية وحتى السوريين أنفسهم يتصرفون وهم يأخذون بالحسبان أن القيادة السورية مستمرة في السلطة، والحكومة السورية بدأت تتحدث عن إعادة الإعمار، كما بدأت توقّع العقود لإصلاح خطوط الكهرباء فيها.

وتابعت الصحيفة “حتى المعارضين آخذون بالتراجع، منذ وقت طويل أنهكتها الحرب، وباتت مقتنعة ببقاء الرئيس الأسد على رأس السلطة، والرئيس ترامب ألغى برنامج المخابرات الأمريكية بدعم المعارضة السورية”.

وأكدت الصحيفة أن تنظيم داعش الارهابي بدأ بالانفجار والتآكل من الداخل ونفس الأمر حاصل لجبهة النصرة وبقية التنظيمات الارهابية في سوريا.

وختمت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية تقريرها بالتأكيد أن الأسد طهّر سوريا من الأخطار ووحد السوريين حول مشروع وطني رغم كل ماخسرته سوريا من الشباب والبنى التحتية، كما نجح في إبعاد خطر المسلحين المدعومين من الخارج.

*الوقت التحليلي .

مقالات ذات صلة