سعوديات يعتزمن تنظيم رحلات بحرية للغوص “من دون محرم”

متابعات | 5 أكتوبر | مأرب برس :

كشفت مصادر إعلامية عن استعداد مجموعة من النساء السعوديات لتنظيم رحلات سياحية بحرية من دون محرم في تشرين أكتوبر الجاري بعد نجاح أول رحلة نظمنها في سبتمبر الماضي.

وذكر موقع سوا الأربعاء أن عدد المشاركات في الرحلة الأولى بلغ 28 من محترفات الغوص في السعودية بينهن خمس مدربات تدربن على أيدي مختصين سعوديين في السنوات الأخيرة. مضيفا أن الفتيات الـ28 شكلنا أول فريق للغوص النسائي في المملكة.

ونقل الموقع عن نشوى جمال وهي إحدى المدربات المساعدات وممن يشاركن في هذه الرحلات إن الهدف من هذا النشاط هو المساهمة في الترويج للسياحة السعودية، إضافة إلى إظهار مدى قدرة المرأة السعودية على تحمل مسؤوليتها من دون مرافق.

وأضافت نشوى أن عدد السعوديات المشتركات في رياضة الغوص يفوق الألف فتاة، في حين فاق عدد المدربات 25 في كامل أنحاء المملكة.

ويأتي هذا بالتزامن مع إعلان النظام السعودي السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة بعد أن كان ذلك محظورا عليها منذ تأسيس النظام السعودي فيما تتحدث الأخبار عن فتح ملاهي ومنتديات للرقص والغناء المشترك داخل عدد من المدن السعودية في توجه يرى فيه الكثير أنه انفتاح على التقليد الغربي الذي يقود المجتمع السعودي نحو الانحدار وليس نحو التحرر الراقي والمتماسك.

مقالات ذات صلة