هيومن رايتس والعفو الدولية ترحبان بقرار الأمم المتحدة إدراج السعودية بالقائمة السوداء لقتلة أطفال اليمن

متابعات | 6 اكتوبر | مأرب برس :

رحبت كل منظمة هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية بقرار الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بإدراج السعودية ودول التحالف بقائمة العار (القائمة السوداء) بسبب قتل وتشويه أكثر من 638 طفلاً في اليمن.

وقالت منظمة هيومن رايتس يوم الخميس إنها ترحب بقرار الأمين العام للأمم المتحدة داعية التحالف السعودي إلى السماح بدخول المساعدات اليمن واتخاذ اجراءات لوقف الهجمات غير القانونية في اليمن.

كما دعت المنظمة الحكومات إلى تعليق مبيعات الأسلحة السعودية.

وكذلك سارعت منظمة العفو الدولية لابداء ارتياحها لقرار إدراج السعودية والتحالف بقائمة العار لقتلة الأطفال من قبل الأمم المتحدة، وكانت المنظمة من أبرز المنظمات الدولية التي أجرت تحقيقات أثبتت ارتكاب التحالف السعودي جرائم حرب في اليمن.

وقرر الأمين العام للأمم المتحدة إدراج السعودية والتحالف بالقائمة السوداء بناء على تقرير خبراء دوليين تابعين للمنظمة الدولية يدين السعودية ودول التحالف بارتكاب جرائم حرب في اليمن، وكان يفترض أن يصدر القرار أواخر أغسطس الماضي إلا أنه تأخر بسبب ضغوط وتهديدات سعودية أمريكية لكنها ربما فشلت أمام ضغوط كبيرة مارستها عشرات المنظمات الدولية التي طالبت بشكل مستمر من الأمم المتحدة إدراج التحالف بقائمة العار.

مقالات ذات صلة