مقتل وإصابة 22 شخصا في اشتباكات بالعاصمة الليبية طرابلس

وكالات | 7 أكتوبر | مأرب برس :

قتل 5 أشخاص وأصيب 17 آخرون، مساء الجمعة، خلال اشتباكات بين مجموعات تابعة لحكومة الوفاق، في منطقة “العرادة” التابعة لبلدية “سوق الجمعة”، شرقي العاصمة الليبية طرابلس.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن مدير مستشفى الميداني بطرابلس، عبد الدائم الرابطي قوله: إن 5 أشخاص قتلوا، بينهم عسكريون ومدنيون، وأصيب 17 آخرون جلهم من المسلحين.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن الاشتباكات اندلعت عصرا، بمنطقة العرادة، بين مجموعتين مسلحتين تتبعان وزارة الدفاع بحكومة الوفاق، إحداها تابعة للكتيبة 42، والأخرى تابعة لكتيبة “عبد الرؤوف الجابري”، التي تتخذ من مصنع “النضائد” السابق مقرا لها.

وفي السياق ذاته، نقلت قناة 218 (خاصة)، عن مصادر لم تذكرها، بأن الاشتباكات حدثت بين الكتيبة 42 بقيادة عبد الحكيم الشيخ، والكتيبة التي يقودها عبد الرؤوف الجابري، والتي تتخذ من مقر النضائد، بمنقطة العرادة مقرا لها.

وأوضح المصدر أن ذلك وقع على خلفية حدوث مشاجرة، ليلة الخميس، بين أفراد تابعين للكتيبتين في إحدى المزارع في منطقة عين زارة (تابعة لبلدية سوق الجمعة)، واشتد الخلاف بينهم، مساء الجمعة، بعد هجوم الكتيبة 42 على مقر كتيبة الجابري، وسيطرت عليه.

مقالات ذات صلة