خلفا لداعش.. قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أمريكيا تعتزم إكمال سيطرتها على الرقة

وكالات | 8 أكتوبر | مأرب برس :

تعتزم ما يسمى قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، اليوم الأحد، تنفيذ هجومها الأخير على آخر الخطوط الدفاعية لداعش لتحل محلها في السيطرة على الرقة وفقا لرغبة أمريكية.

وستخلي ما يسمى داعش ما تبقى لها من تواجد في شوارع ومبان في الرقة لتحل محلها قوات ما يسمى سوريا الديمقراطية المدعومة أمريكيا.

وكان داعش قبل عامين يحكم ملايين الأشخاص من شمال سوريا إلى مشارف العاصمة العراقية بغداد لكنه منذ ذلك الحين تكبد خسائر تحت وطأة هجمات من جهات الجيش السوري وحلفائه على مدار ثلاث سنوات

وكانت الرقة المعقل الرئيسي لداعش في سوريا ومركز عمليات التنظيم تحت دراية ورعاية وإشراف المخابرات الأمريكية حيث مكنت من التحكم والسيطرة على مساحات واسعة من شرق ووسط وشمال سوريا والتخطيط لهجمات في الخارج.

من جهة أخرى نقل عن مصدر عسكري سوري قوله إن وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة تقدمت على عدة اتجاهات ومحاور في مدينة دير الزور وريفها، وطوقت تكفيري داعش في مدينة الميادين.

وكانت قوات الجيش السوري وحلفاؤه قد تقدمت إلى مدينة دير الزور في سبتمبر بعد حملة استغرقت شهرا عبر الصحراء السورية ويتقدمون منذ ذلك الحين على طول نهر الفرات صوب الحدود مع العراق.

مقالات ذات صلة