الجيش السوري يسيطر على مناطق جديدة في دير الزور

وكالات | 9 أكتوبر | مأرب برس :

استعادت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة اليوم الاثنين السيطرة على بلدة مراط الفوقا وأجزاء من قرية حطلة تحتاني وأحياء في مدينة الميادين بريف دير الزور وسط انهيارات سريعة وفرار جماعي لـ“داعش”.

ونقل عن مصدر عسكري سوري قوله إن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة واصلت تقدمها صباح اليوم على عدة اتجاهات ومحاور في دير الزور “استعادت خلاله السيطرة على بلدة مراط الفوقا شرق نهر الفرات بعد تدمير آخر تحصينات إرهابيي تنظيم داعش فيها”.

وأضاف المصدر أن وحدات الجيش استعادت السيطرة أيضا على أجزاء كبيرة من قرية حطلة تحتاني وتابعت تقدمها باتجاه منطقة جسر السياسية في الجهة الشرقية من نهر الفرات بعد اشتباكات عنيفة مع “داعش” سقط خلالها العديد من التكفيريين قتلى ومصابين.

وأشار المصدر إلى “فرار العديد من تكفيري داعش من الأحياء التي ينتشرون فيها بمدينة دير الزور تحت ضربات الجيش العربي السوري على بؤرهم وتجمعاتهم”.

وكانت وحدات من الجيش قد أحكمت أمس سيطرتها على نقاط جديدة في قرية حطلة وعلى محطة المياه الواقعة على الضفة الشرقية من نهر الفرات بعد تكبيد “داعش” خسائر بالأفراد والعتاد .

كما سيطرت وحدات من الجيش على قلعة الرحبة الأثرية وكتيبة المدفعية ومزارع الشبلي وسوق الهال وصوامع الحبوب جنوب غرب مدينة الميادين بالريف الجنوبي الشرقي، ووسعت سيطرتها في محيط مدينة الميادين وداخل أحيائها بعد فرض السيطرة على المطار المهجور وعلى ماكف الغنم والمنطقة الصناعية وعدد من الأحياء الغربية.

مقالات ذات صلة