اللقاء المشترك يدعو إلى بدء العام الدراسي ويقر آلية تهدف إلى إحياء العملية السياسية

متابعات | 10 أكتوبر | مأرب برس :

دعت أحزاب اللقاء المشترك إلى بدء العام الدراسي مؤكدة في اجتماعها الدوري اليوم الثلاثاء أهمية دعم العملية التعليمية وأن تبذل الجهات الرسمية أقصى ما في وسعها لضمان صرف مرتبات القطاع التربوي بصورة منتظمة وفق آلية شفافة بما يسهل انطلاق العام الدراسي 2017م- 2018م.

وقال بيان عن الاجتماع إن :”الهدف الأساسي للعدوان هو تعطيل العملية التعليمية وهو الأمر الذي ينبغي أن يتعاطى معه الجميع ببالغ المسؤولية، مؤكدا على ضرورة النأي بالعملية التعليمية والعمل النقابي عن المناكفات السياسية والعمل الحزبي”.

وكان الاجتماع قد استعرض مشروع الآلية التنفيذية لخطة المشترك للمرحلة القادمة والذي يهدف إلى إحياء العملية السياسية وإعادة الزخم السياسي للمشترك بأهدافه الوطنية انطلاقاً من الجانب الإيجابي في تجربته السياسية بما يعزز توسيع الشراكة ووضع التصورات المناسبة للحوار الوطني المسئول ودعم التواصل السياسي بين الأحزاب والتكتلات السياسية الوطنية بالاستفادة من القواسم المشتركة التي من شأنها دعم وتعزيز الجبهة الداخلية والجبهة الوطنية.

وقد أقر الاجتماع مشروع الآلية بعد استيعاب الملاحظات عليها، كما أقر تفعيل هيئات اللقاء المشترك وفروعه في المحافظات وفي المقدمة تفعيل وتنشيط الهيئة التنفيذية للقاء المشترك.

ودعا الاجتماع إلى توسيع الحوارات واللقاءات السياسية مع مختلف المكونات والأحزاب السياسية مؤكدا على أهمية تقييم تجربة الشراكة السياسية خلال المرحلة الماضية وتقديم المبادرات لدعم ممثليه في حكومة الإنقاذ الوطني.

مقالات ذات صلة