حدث في مثل هذا اليوم (10 أكتوبر)

متابعات | 10 اكتوبر | مأرب برس :

غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم:
– 3 شهداء بينهم طفلين في غارات على منطقة دهوان بمديرية رازح:
في مثل هذا اليوم من العام 2015  طيران  العدوان يرتكب جريمة جديدة بحق أسرة أحد المواطنين في منطقة دهوان بمديرية رازح الحدودية في صعدة موقعا 3 شهداء بينهم طفلين وجرح امرأة.
– مقتل 12 لاجئا صوماليا في غارات على الطريق العام في صعدة:
وفي اليوم نفسه من العام 2015 طيران العدوان السعودي الأمريكي يغير على الطريق العام في محافظة صعدة موقعا اثني عشر قتيلا من اللاجئين الصوماليين أثناء مرورهم من الطريق العام في مدينة صعدة كما دمر ثلاثة جسور تربط مديريات المحافظة.
– شهيدان في غارات على ورشة ومحل للغاز في شارع الستين بتعز:
في اليوم نفسه من العام 2015 استشهاد شخصين جراء استهداف طيران العدوان ورشه ومحل لبيع الغاز في شارع الستين في تعز.
– استشهاد 11 شخصا في غارات على منزلين في منطقة العشة بمديرية باقم بصعدة:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 استشهادَ أحدَ عشرَ مواطنًا معظمُهم نساءٌ وأطفالٌ وإصابة ستة آخرينَ بجروحٍ بينهم مسعفونَ بأربعِ غاراتٍ شنّها طيران العدوانِ السعودي الأميركي مساءَ الأحد على منزلينِ في منطقةِ العشة بمديريةِ باقم في محافظةِ صعدة.
– غارات على صعدة وصنعاء ومأرب وتعز وجيزان:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن غارة على منطقة بني ربيعة في مديرية رازح، وغارة استهدفت مفرق ذويب بمديرية الظاهر وغارة على منطقة العقبة بمران بمديرية حيدان وغارة على مثلث شدا، وغارتين على الملاحيط وغارة على العبلاء بمحيط مدينة صعدة،وغارتين على قاعدة الديلمي الجوية وغارتين على الكلية الحربية بصنعاء وأربع غارات على حرض بحجة وغارة على منزل مواطن وغارة ثانية على صرواح بمأرب، وفي جيزان شن العدوان  ثلاث على موقع المستحدث في الخوبة، كما شن العدوان تسع غارات على جبل الدود.
عمليات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:
– تدمير بارجة عسكرية هي الثانية خلال أيام قبالة سواحل المخا:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 وفي انجاز عسكري واستراتيجي هام قوات الجيش المرابطة في منطقة المخا بمحافظة تعز تتمكن من استهداف بارجة عسكرية تابعة لقوى الغزو والاحتلال هي الثانية خلال أيام مستخدمة صاروخاً موجها أصاب البارجة إصابة مباشرة قبالة سواحل المخا  حينما كانت تطلق نيرانها على مواقع الجيش واللجان الشعبية والأحياء السكنية المجاورة.
– إطلاق صاروخ باليستي من نوع بركان 1 على قاعدة الملك فهد في مدينة الطائف:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 وفي إنجاز مهم، القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية تعلن عن إطلاق صاروخ باليستي من نوع بركان واحد استهدف قاعدة فهد في مدينة الطائف السعودية  وحقق إصابة مباشرة.
– الأسير فيصل بن راضي الظفيري متحدثا باسم مجموعة من الأسرى:
في اليوم نفسه من العام 2016 الإعلام الحربي يوزع مشاهد لعملية نوعية في أحد المواقع العسكرية في نجران ويعرض لحظات القبض على أحد الجنود السعوديين يدعى فيصل راضي الظفيري من أفراد اللواء السادس وحدة المشاة والآليات في قطاع نجران، متحدثا باسم أسرى في قبضة الجيش واللجان الشعبية موضحا تفاصيل العملية وما سبقها من مواجهات وتعامل الجيش كما تحدث الأسير السعودي الظفيري عن استهداف الطيران لمواقعهم دون اكتراث بمصيرهم، موضحا ما تعرضوا له من قصف متعمد.
الفعاليات الشعبية في مثل هذا اليوم:
– تدشين فعاليات الحملة المليونية لتوقيع وثيقة الشرف القبلي:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2015 تدشين فعاليات الحملة المليونية للتوقيع على وثيقة الشرف القبلية وسط تفاعل شعبي كبير من قبل أبناء المجتمع بهدف تفعيل دور القبيلة وتهيئتها للشروع في تنفيذ الخيارات الاستراتيجية.

مقالات ذات صلة