استمرار جولات الحوار الفلسطيني الفلسطيني برعاية مصرية في القاهرة

وكالات | 11 أكتوبر | مأرب برس :

أعلنت حركة حماس، اليوم الأربعاء، أن جلسات الحوار بين ممثليها وممثلي حركة فتح تتواصل لليوم الثاني على التوالي في القاهرة وسط “أجواء وصفتها بالإيجابية ويحضر فيها الشعور بالمسؤولية” من أجل إنهاء الانقسام المستمر منذ عقد من الزمن.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدث باسم حركة حماس، فوزي برهوم قوله “انتهت الجولة الأولى من الحوارات بين فتح وحماس برعاية مصرية وتم تناول قضايا وملفات مهمة متعلقة بالمصالحة الفلسطينية وبأزمات قطاع غزة”.

وأضاف بأن “الأجواء كانت إيجابية، والكل عنده شعور بالمسؤولية تجاه ضرورة ما اسماه بترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وإنهاء الانقسام.

الأجواء كانت مدعاة للتفاؤل، والكل كان يدفع باتجاه التوافق على كافة الملفات والقضايا المتعلقة بالمصالحة”.

وأوضح أن بين الملفات التي نوقشت “ملف الموظفين والأمن وموضوع المعابر”، مضيفا أن النقاش سيستكمل اليوم حول “حكومة الوحدة الوطنية”، مشيرا إلى أن “هذا الملف سيناقش مع الفصائل الفلسطينية الأخرى التي ستدعوها مصر لأن هذا الملف يهم الجميع أيضا”، لافتا إلى أن “سقف الحوارات هو التوافق، وليس السقف الزمني”.

واستؤنفت المفاوضات قبل ظهر اليوم الأربعاء في مقر المخابرات المصرية في القاهرة، فيما كان قد تلقى رئيس المكتب السياسي في حركة حماس، إسماعيل هنية، اتصالا هاتفيا، مساء أمس الثلاثاء، من رئيس وفد الحركة إلى القاهرة صالح العاروري.

إلى ذلك عبر هنية، بحسب البيان، “عن ارتياحه للأجواء السائدة، ولما استمع إليه من معطيات، مشيدا في الوقت نفسه بموقف الأشقاء المصريين ودورهم في إدارة الحوار”.

مقالات ذات صلة