حدث في مثل هذا اليوم (11 أكتوبر)

متابعات | 11 اكتوبر | مأرب برس :

المواقف السياسية في مثل هذا اليوم:

– السيد نصر الله : مجزرة القاعة الكبرى يجب أن تتحول إلى وسيلة لإيجاد حل نهائي للعدوان:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يؤكد أن النظام السعودي إرتكب خطأ تاريخيا عندما ظن  أن بإمكانه  حسم معركة اليمن خلال أسابيع مستفيدا من الدعم الأمريكي، مشيرا إلى أن مجزرة الصالة الكبرى في صنعاء فضحت أهداف العدوان الذي تنصل ورفض التحقيق الدولي المحايد، مؤكدا أن السعودية مصرة على قتل اليمنيين من خلال الاستمرار في فرض الحظر الجوي وعندم السماح للجرحى بالخروج لتلقي العلاج في الخارج.
– ادانات دولية ورسمية واسعة لجريمة العدوان في الصالة الكبرى:
وفي اليوم نفسه من العام 2016 الرئيس روحاني و رئيس التحالف الوطني العراقي عمار الحكيم وهيئات وشخصيات دينية واكاديمية في بلجيكا وفرنسا تدين العدوان السعودي الآثم بحق المعزين في الصالة الكبرى في صنعاء.
– فعالية تضامنية مع اليمن في لبنان وتونس والعراق وسوريا:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016 انطلاق فعاليات تضامنية مع الشعب اليمني في لبنان والعراق وتونس وسوريا أدانت جريمة العدوان في القاعة الكبرى في صنعاء وأكدت وقوف العالم مع الشعب اليمني.
غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم:
– أكثر من 10 شهداء وإصابة 30 آخرين في غارات على السجن المركزي بالبيضاء:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 العدوان السعودي الأمريكي يرتكب مجزرة بشعة في محافظة البيضاء حيث قصف طيرانه بشكل مباشر مبنى السجن المركزي في محافظة البيضاء موقعا أكثر من عشرة  شهداء وقرابة ثلاثين جريحا.
– استشهاد 8 مواطنين وإصابة أكثر من 15 آخرين في قصف للعدوان على مناطق متفرقة في تعز:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 استشهاد ستة مواطنين وأصابة 15 آخرين في قصف من قبل المرتزقة على حي سوفتيل بمدينة تعز فيما استشهد مواطنان وجرح اخرون جراء استهداف العدوان لمزرعة ابقار وشاحنة نقل في مديرية المخاء بمحافظة تعز.
– غارات على تعز وصنعاء وحجة وصعدة وإب وجيزان ومأرب:
في اليوم نفسه من العام 2016 طيران العدوان السعودي الأمريكي يشن غارة على مديرية المخاو غارتين على تبة بيت بوس في صنعاء وغارتين منطقة الجر في عبس وغارة على دوار مستبا وغارتين على حيران وغارة على حرض بحجة، كما شن العدوان غارتين على سوق مران وغارتين على مفرق باقم وغارة ثالثة على السداد بذات المديرية كما استهدف العدوان منطقة الزور بمديرية الصفراء بغارتين جويتين وثلاث غارات على منطقتي المروي والملاحيط بالظاهر واستهدفت خمسة عشر غارة مناطق ثعبان وقلل الشيباني وملطه ومندبه.في صعدة، وفي إب شن العدوان غارتين على اللواء خمسة وخمسين بمديرية يريم، كما شن العدوان 3 غارات على منطقة رحب بصرواح وأربع غارات على جبل الدود في جيزان.
عمليات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مثل عذا اليوم:
– مشاهد لكمينين محكمين للجيش السعودي في جيزان:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 الاعلام الحربي يوزع مشاهد لتدمير طقمين عسكريين سعوديين ومصرع من كان عليهما في كمينين محكمين بجيزان، في سياق عمليات الرد على العدوان.

مقالات ذات صلة