واشنطن تعتزم الانسحاب من اليونسكو الأسبوع المقبل دفاعا عن كيان العدو الصهيوني

وكالات | 11 سبتمبر | مأرب برس :

كشفت وكالات أجنبية، اليوم الخميس، أن الإدارة الأمريكية تعتزم الانسحاب من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقاف “اليونسكو” في الأسبوع المقبل دفاعا عن كيان العدو الصهيوني.

ويأتي سبب انسحاب أمريكا من المنظمة في إطار دفاعها المستميت عن كيان العدو الصهيوني، وفي ظل تبني المنظمة قرارات عادلة للحق الفلسطيني، ورفض التدخل الأمريكي أو الضغوطات من أجل تمكين سيطرة العدو على مناطق في التراث العالمي.

وقال موقع “فورين بوليسي” الأمريكي: إن واشنطن تعتزم مغادرة منظمة “اليونسكو” من أجل توفير المال ومن أجل الاحتجاج على ما تعتبره سياسة معادية لـ”إسرائيل”.

ووفقا لما جاء في تقرير الموقع على موقعها أن إشعار المغادرة قد يأتي في وقت مبكر من الأسبوع المقبل.

ونشرت وسائل إعلام العدو الخبر بقوة حيث قالت صحيفة يديعوت احرنوت والقناة الثانية في كيان العدو: “أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم الانسحاب رسميا من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) للاحتجاج على التحيز المناهض لإسرائيل”.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي تقوم فيها واشنطن بالانسحاب من منظمات دولية دعما لكيان العدو الصهيوني على حساب حقوق الحقوق العربية والإسلامية في فلسطين.

وكانت واشنطن قد انسحبت من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لاعتماده قرارات إدانة واتهام كيان العدو بتنفيذ خروقات وجرائم ضد الفلسطينيين تنتهك القانون الدولي، حيث أوقفت الولايات المتحدة موازناتها للمجلس كإجراءاتك عقابية له كما قام كيان العدو الصهيوني بالانسحاب من المجلس أيضا.

مقالات ذات صلة