حدث في مثل هذا اليوم (12 أكتوبر)

متابعات | 12 اكتوبر | مأرب برس :

المواقف السياسية في مثل هذا اليوم:
– السيد عبدالملك يدعو لردة فعل قوية على محاولات التنصل عن جريمة الصالة الكبرى:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي يؤكد في خطاب له بمناسبة ذكرى عاشوراء أن العدو مستمر في عدوانه وأن خيار اليمن المواجهة بكل قوة مقدما الشكر لحزب الله وكل المتضامنين مع اليمن، داعيا إلى ردة فعل قوية ومشرفة على محاولات التنصل من جريمة الصالة الكبرى، وما أظهره العدو من استهتار مشيرا إلى أن كل يمني بات له ثأر مع العدو السعودي.
غارات وجرائم العدوان في مثل هذا اليوم:
– 4 شهداء وجريحين في غارة على مديرية صرواح بمأرب:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 وفي محافظة مأرب استشهاد أربعة  مواطنين وجرح اثنين آخرين في غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت سيارة في وادي حباب بمديرية صرواح.
– غارات على صعدة وصنعاء وحجة ونجران وجيزان والجوف:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 استشهاد مواطن في غارة لطيران العدوان على آل الزماح، كما شن العدوان غارتين على مفرق باقم وخمس غارات على مناطق متفرقة بمديرية الظاهر.
كما شن العدوان غارة على الازقول بسحار، وغارة على معسكر كهلان و غارتين على آل سالم في كتاف كما شن العدوان ثمان عشرة غارة على مناطق الباحة ومندبة ومفرق مرع وكبري آل الزماح والهنجر بمديرية باقم بصعدة.
كما شن العدوان ست غارات على جبل النبي شعيب في بني مطروغارة على مديرية المتون بالجوف وغارتين على مزرعة أحد المواطنين في الجر بعبس، وثلاث غارات على مديرية بني قيس بحجة وفي جيزان شن العدوان  ثلاث غارات على جبل الدود وفي نجران شن العدوان ثلاث غارات على موقعي الشرفة والشبكة.
عمليات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مثل هذا اليوم:
– اسقاط طائرة تجسسية تابعة للعدوان في منطقة الحصامة بمحافظة صعدة:
في مثل هذا اليوم من العام 2015 الدفاعات الجوية تسقط طائرة تجسسية تابعة للعدوان في منطقة الحصامة بمديرية الظاهر بمحافظة صعدة.
– اطلاق صاروخ زلزال 3 الباليستي على معسكر بليالين بنجران:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية تطلق صاروخا باليستيا من نوع زلزال 3 على معسكر بليالين السعودي في نجران.
– اطلاق صاروخ باليستي من نوع قاهر1 على مدينة الفيصل العسكرية:
في اليوم نفسه من العام 2016 وخلال ساعات من استهداف معسكر بليالين القوة الصاروخية للجيش واللجان تطلق صاروخا باليستيا ثانيا من نوع قاهر واحد استهدف مدينة الفيصل العسكرية السعودية محققة اصابة مباشرة.
– مصرع 15 عسكري سعودي وتدمير آليتين وعربة برادلي خلال احباط زحف باتجاه جبل الدود:
وفي مثل هذا اليوم من العام 2016 مصرع خمسة عشر ما بين جندي وضابط سعودي وإصابة أربعين آخرين أثناء محاولتهم الفاشلة استعادة مواقع شمال جبل الدود الاستراتيجي في جيزان ، في حين تمكنت وحدة الدروع في الجيش واللجان من تدمير آليتين وعربة برادلي في جيزان.
المسيرات والتظاهرات الشعبية في مثل هذا اليوم:
– احتشاد شعبي كبير في العاصمة في ذكرى العاشر من محرم:
في مثل هذا اليوم من العام 2016 العاصمة صنعاء تكتظ بجموع شعبية كبيرة احياء لذكرى العاشر من محرم أكدت على على الاستمساك بفعل الحرية والكرامة والنضال وتسعير النيران في وجه معسكر واشنطن والرياض.

مقالات ذات صلة