فعالية ثقافية و انشادية لأبناء محافظة مأرب إحياء لذكرى إستشهاد الأمام زيد بن علي عليهما السلام

متابعات | 14 اكتوبر | مأرب برس :

أقام أبناء محافظة مأرب اليوم السبت فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى أستشهاد الأامام زيد علية السلام
الفعالية شهدت عدد من الفقرات الخطابية والانشادية التي استحضرت مبادئ الامام زيد علية السلام وعظيم التضحيات في سبيل الوقوف في وجه الطواغيت ورفض الامتهان والاستسلام للجبابرة والظالمين واستلهام الشعب اليمني لهذه المبادئ في تصديه ومواجهته للعدوان الأمريكي السعودي.

وأكد المشاركون أننا نعيش اليوم جانبا من المعاناة التي عاشها الامام الحسين فما حصل في كربلاء من ظلم وقتل وتشريد وحصار لكل من كان مع الحسين حتى للنساء والاطفال ها هو يتكرر في يمن الايمان/ فكل يوم كربلاء وكل يوم نهر من الدماء في هذا الشعب فضلا عن الحصار الخانق،

كما أكد المشاركون أن علينا أن نجسد ثورة الامام الحسين واقعيا في ظل ما نعيشه من اوضاع فرضها علينا اعداء الامة وتعاون معهم عملاء يزيد ممن يدعون انهم مسلمون وهم شر على هذا الدين واهله، مشيرين الى ان هناك نماذج قد جسدت اليوم ثورة الامام الحسين في عصرنا الراهن حركات المقاومة في لبنان وفلسطين وأنصار الله في اليمن وغيرهم.

ودعا المشاركون كافة الأحرار والثوار إلى التحرك لرفد الجبهات بالقوافل من المال والرجال لنتحرر من دنس المعتدين الظالمين، مهما كانت التضحيات فإنها تضحيات لها ثمرة على أرض الواقع يلمسها الجميع عزة وكرامة وإباء وحرية.

كما ألقيت عدد من القصائد الشعرية التي تطرقت الى ثورة الامام زيد عليه السلام ومأثرة التي ترها في قلوب ابناء الأمة الاسلامية.

تأتي هذه الفعاليات بالتزامن مع العدوان السعودي الأمريكي الغاشم, وأعياد الثورة اليمينة 21 و26 سبتمبر و14 اكتوبر والتي اندلعت ضد الاستعمار البريطاني في جنوب اليمن.

حضر الفعالية جمع غفير من ابناء ومشائخ واعيان محافظة مأرب والذين أكدوا ان الثورات العظيمة التي من الله عليها بالنجاح هي مستمدة من ثورات الأئمة أبرزهم ثوره الحسين عليه السلام وثوره الامام الثائر زيد بن علي عليهما السلام.

مقالات ذات صلة