رئيس الوزراء يدشن العام الدراسي الجديد

صنعاء | 15 أكتوبر | مأرب برس :

دشن رئيس الوزراء عبد العزيز بن حبتور، اليوم الأحد، العام الدراسي الجديد 2017م / 2018م في العاصمة صنعاء وعموم المحافظات اليمنية.

وأقيمت بمناسبة التدشين فعالية احتفالية بمدرسة عائشة للبنات بالعاصمة صنعاء حضرها عدد من الوزراء وأمين عام المجلس المحلي بالعاصمة كما شهدت الفعالية حضورا أكاديميا وإعلاميا لافتا.

وأكد رئيس الوزراء خلال الفعالية على حرص الحكومة على إتمام العملية التعليمية بنجاح، رغم التحديات بسبب العدوان والحصار الاقتصادي المفروض على البلاد.

وأشار إلى الجهود التي بُذلتها في مواجهة التحديات التي فرضها العدوان السعودي الأمريكي أمام وزارة التعليم في محاولة منه لإيقاف العملية التعليمية، كقصف المدارس وقطع مرتبات المعلمين، وحرمان الوزارة من مواردها.

كما أكد بن حبتور أنه سيتم صرف جزء من مرتبات المعلمين خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقام رئيس الوزراء والوفد المرافق له عقب الفعالية بزيارة عدد من المدارس أمانة العاصمة لتفقد سير العملية التعليمية

ومن جهتهم عبر الطلاب وأولياء الأمور عن سعادتهم ببدء العام الدراسي مؤكدين أن مواصلة التعليم يعد جبهة في مواجهة العدوان الذي يريد أن يُبقي اليمن متخلفا تحت وصايته.

يذكر أن العام الدراسي بدأ متأخرا بسبب انقطاع مرتبات موظفي الدولة ومنهم المعلمين التي تسبب بها العدوان من خلال نقله للبنك المركزي إلى عدن ومنعه لموظفي الدولة من حقوقهم.

وتمكنت وزارة التربية والتعليم بإيجاد حلول لمشكلة انقطاع مرتبات المعلمين، ومنها إنشاء صندوق لدعم العملية التعليمية وصرف مرتبات المعلمين.

مقالات ذات صلة