ايقاف عمليات انتاج النفط الخام في حقلين بكركوك

اقتصاد | 17 اكتوبر | مأرب برس :

ذكر مسؤول بقطاع النفط العراقي، اليوم الاثنين، أن عمليات إنتاج النفط الخام في حقلين نفطيين تسيطر عليهما وزارة الثروات الطبيعية في إقليم كردستان بمدينة كركوك توقفا عن الإنتاج، بسبب تداعيات الأحداث في كركوك وعدم قدرة العاملين من الوصول إلى منشآت الحقلين في قضاء الدبس شمال غربي كركوك250/ كيلومترا شمالي بغداد./

وقال المسؤول لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): “إن وزارة الثروات الطبيعية في حكومة إقليم كردستان أوقفت عمليات إنتاج النفط الخام في حقلي /باي حسن وئافانا/ النفطيين في قضاء الدبس شمال غربي كركوك على خلفية تداعيات الأحداث وعدم قدرة العاملين والفنيين في الوصول إلى منشآت الحقلين والعمل في محطات الضخ للحقلين”.

وتابع “ان عمليات الإنتاج بحقول شركة نفط الشمال التي تديرها الحكومة الاتحادية في حقلي جمبور وخباز مستمرة وبمعدلاتها الطبيعية التي تصل إلى 165 ألف برميل يوميا”.

وشرعت القوات العراقية منذ فجر اليوم الاثنين بالانتشار والسيطرة على مدينة كركوك فيما سارع المئات من عناصر البشمركة الكردية بالانسحاب من ثكناتها ونقاط التفتيش في عدة مناطق .

وتقول قيادة البشمركة ان الهجوم بقيادة إيرانية

وشهدت مدينة كركوك اليوم الاثنين عملية عسكرية من جانب القوات العراقية لبسط الأمن والاستقرار وإبعاد قوات البيشمركة التابعة للزعيم الكردي مسعود برزاني.

مقالات ذات صلة