أبناء الحديدة يستنكرون جرائم العدوان ويعلنون النفير العام لمواجهته

متابعات | 19 اكتوبر | مأرب برس :

نظم صيادو وعمال القطاعات السمكية بمحافظة الحديدة اليوم الخميس 29 محرم 1439هـ، وقفة احتجاجية أمام مبنى مكتب الأمم المتحدة بالمحافظة للمطالبة بإيقاف العدوان الأمريكي السعودي .

واستنكر المشاركون في الوقفة ما يتعرض له الصيادين من اعتداءات من قبل دول العدوان  أثناء مزاولتهم مهنة الصيد في البحر الأحمر والمياه الإقليمية والجزر اليمنية وموانئ الإنزال منذ أكثر من عامين و استهدافه لقواربهم في عرض البحر.

ودعا بيان صادر عن الوقفة التي شارك فيها رئيس هيئة المصائد السمكية في البحر الأحمر عبد القادر الوادعي ومدير عام فرع الهيئة بالحديدة محمد الصلوي ورئيس ملتقى الصياد التهامي محمد الحسني، أحرار العالم ووسائل الإعلام إلى التضامن مع الصيادين وكشف مظلوميتهم للعالم وما يتعرضون له من اعتداءات وعمليات اختطاف ومصادرة قواربهم وإحراقها وقصفها من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية.

وأشار البيان إلى ما تقوم به دولة إريتريا من ممارسات تجاه الصيادين اليمنيين واختطاف عدد منهم فضلا عن المعاملة السلبية لهم وتسخيرهم لأعمال مدنية شاقة .. مطالبين الأمم المتحدة بالقيام بواجبها الإنساني والأخلاقي إزاء الانتهاكات التي يتعرض لها الصيادون، والضغط على دول العدوان بقيادة السعودية بالإفراج عن الصيادين المختطفين والمحتجزين في السجون السعودية والبارجات والسجون الإرترية.

كما طالبوا بتشكيل لجنة تحقيق دولية تعمل على رصد جرائم وانتهاكات قوى العدوان بحق الصيادين والعمل على وضع حد للتجاوزات المتكررة لضمان استمرار عمل الصيادين وكسب أرزاقهم بدون مخاطر .

ودعا المشاركون في الوقفة المنظمات الإغاثية والإنسانية إلى تقديم المساعدات لضحايا القصف وأسرهم من الصيادين الذين قضوا في عرض البحر والجرحى الذين أصبحوا بعد إحراق قواربهم وقصفها بلا مصدر للعيش.

كما خرج أبناء جزيرة كمران بمحافظة الحديدة في وقفة قبلية حاشدة ترحيبا بالقبائل الوافدة من محافظة حجة وتحديداً قبيلة بني موانس التي جاءت لدعم الجبهات بالمال والمقاتلين، مؤكدين صمودهم وتحديهم للعدوان السافر على الوطن.

وأكد المشاركون أن اجتماعهم هو من أجل تأكيد السير على درب الإمام زيد عليه السلام درب النضال والجهاد في وجه طواغيت العصر آل سعود وأعوانهم في الحلف الشيطاني.

مقالات ذات صلة