ضغوط أمريكية على حكومة الوحدة الفلسطينية للاعتراف بالاحتلال

متابعات | 19 اكتوبر | مأرب برس :

بدأت واشنطن بممارسة ضغوطها على حكومة الوحدة الفلسطينية من خلال ماصرّح المبعوث الأمريكي اليوم الخميس، والذي دعا الفلسطينيين الى الاعتراف بالاحتلال ونزع أسلحة حماس.

ويوم أمس الأربعاء، وافقت تل أبيب على بناء 1323 وحدة إستيطانية إضافية في الضفة الغربية المحتلة، ما يرفع عددها الى 2600 في يومين، بحسب ما أعلنت منظمة السلام الآن الإسرائيلية المناهضة للإستيطان.

وذكرت السلام الآن في بيان أن لجنة التخطيط التابعة للإدارة المدنية الإسرائيلية وافقت على الترويج لخطط لبناء 1323 وحدة إضافية في مستوطنات الضفة الغربية، ما يرفع عدد الوحدات الإستيطانية التي وافقت عليها هذا الأسبوع إلى 2646 وحدة إستيطانية.

وكان قد أعلن وزير الدفاع الصهيوني، أفيجدور ليبرمان، إن الوتيرة الحالية في السنة الأخيرة لعمليات البناء والتوسع في المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، ليس لها مثيلا منذ عام 2000.

وأشار ليبرمان إلى أنه جرى انجاز الكثير خلال جلسات “اللجنة العليا للتخطيط والبناء”، وأنه تم إغلاق جميع الالتزامات التى تعهدت بها كافة الحكومات السابقة بشأن جملة من المخططات الاستيطانية.

وتابع المسؤول في الاحتلال: نحن نعمل بوتيرة لم نشهد لها مثيلا منذ عام 2000. ما لدينا الآن في الضفة الغربية المحتلة، هو أعلى بكثير، بالمعدل، مما عرفنا سابقا.

مقالات ذات صلة