السعودية: هيكلة شاملة للدوائر القضائية

متابعات | 20 اكتوبر | مأرب برس :

بدأت وزارة العدل السعودية في إجراء هيكلة شاملة لجميع الدوائر القضائية في المحاكم العامة ومحاكم الأحوال الشخصية والمحاكم الجزائية في المملكة، بحسب ما أفادت صحيفة “الحياة”.

وقال المسؤول عن التنظيم الإداري لإعادة هيكلة الدوائر القضائية في وزارة العدل وسام عبد الحي: “الآن بدأنا في المحكمة العامة في الرياض، وبلغت نسبة الإنجاز فيها نحو 72%، فيما بلغ عدد الموظفين الذين تم تدريبهم 48 موظفاً في الدوائر كافة، كما تم خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة مسح 121 ألف ملف ضبط، إضافة إلى ترتيب 13 ألف ملف داخل الدوائر القضائية”.

 

بدورها، كشفت صحيفة “عكاظ”، عن سعي وزارة الشؤون “الإسلامية والدعوة والإرشاد” لتغيير “الصورة النمطية” للخطباء والدعاة، بتصحيح طريقة إعداد الخطب والمحاضرات والكلمات الوعظية.

وقال عميد معهد “الأئمة والخطباء” في الوزارة فهد الخليفة إن خطة المعهد لهذا العام تضمنت عدداً من البرامج، منها التغلب على مهارات الإلقاء والقدرة السليمة والعلمية على إعداد الكلمات والمحاضرات والخطب، ومعرفة أساليب التأثير على الناس، مضيفًا “كنا سابقا لا نملك مثل هذه الأدوات لتصحيح إعداد الخطبة والكلمة والمحاضرات، ومن هذا الجانب فإننا نريد تصحيح طريقة إعدادنا للكلمة والمحاضرة ثم نصحح من طريقة إلقائنا”.

مقالات ذات صلة