مدير السي آي إيه: خبرة بيونغ يانغ الصاروخية تتطور بسرعة كبيرة

وكالات | 20 أكتوبر | مأرب برس :

أكد مايك بومبيو مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي اي ايه)، الخميس، أن الولايات المتحدة يجب أن تتصرف كما لو أن النظام الكوري الشمالي “على وشك” الحصول على صاروخ نووي قادر على ضرب أهداف أميركية وأن تتأكد من قدرتها على منع ذلك.

وبحسب وكالة فرانس برس” قال بومبيو: “باتوا قريبين جدا من القدرات التي يجب أن تجعلنا من وجهة نظر سياسية أميركية نتصرف كما لو كانوا على وشك تحقيق هدفهم”.

وقال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية: أن المخابرات الأميركية رصدت في الماضي البرنامج النووي الكوري الشمالي، بيد أن خبرة بيونغ يانغ الصاروخية تتطور بسرعة كبيرة.

وأردف مكماستر “لدينا بعض الوقت ولكن ليس كثيرا، الرئيس كان واضحا جدا، هو لن يقبل بان يُهدّد هذا النظام الولايات المتحدة بأسلحة نووية”.

وعلى غرار مستشار الأمن القومي الجنرال هربرت ماكماستر الذي كان حاضرا في المؤتمر أيضا، ذكّر بومبيو بأنّ ترامب يفضّل إعادة كوريا الشمالية إلى طاولة المفاوضات عبر الدبلوماسية أو العقوبات.

وكانت كوريا الشمالية قد اشترطت تخلي الولايات المتحدة الأمريكية عن سلاحها النووي لكي تتخلى عن برنامجها النووي.

ومع وصول الرئيس الأمريكي إلى الرئاسة الأمريكي ازدادت حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية بسبب التهديدات الأمريكية المتواصلة لكوريا الديمقراطية بالتوازي مع إجراء واشنطن مناورات استفزازية مشتركة مع كوريا الجنوبية ونشرها صواريخ ثاد في كوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة