الجيش السوري يسيطر على مناطق جديدة في دير الزور

متابعات | 22 أكتوبر | مأرب برس :

أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة سيطرتها على بلدة خشام بريف دير الزور الشمالي الشرقي وواصلت مطاردة مسلحي “داعش” التكفيريين في منطقة حويجة صكر.

وأفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة نفذت عمليات عسكرية على تجمعات مسلحي “داعش” وتحصيناتهم شرق نهر الفرات سيطرت خلالها على بلدة خشام بالريف الشمالي الشرقي.

وأشارت الوكالة إلى أن العمليات أسفرت عن مقتل العديد من مسلحي “داعش” وتدمير عرباتهم مبينة أن وحدات الهندسة في الجيش قامت بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها التنظيم التكفيري في الشوارع والمنازل وساحات البلدة.

وأضاف مراسل الوكالة في دير الزور أن وحدات من الجيش واصلت ملاحقة مسلحي “داعش” في منطقة حويجة صكر وحققت تقدماً ملحوظاً بعد سيطرتها على عدد من النقاط والمباني التي كان يتحصن بها مسلحو التنظيم.

ودمر سلاحا الجو والمدفعية بضربات مركزة مواقع محصنة وتجمعات لهم في المنطقة وفي أحياء الحميدية والجبيلة والعمال والعرضي وكنامات.

إلى ذلك ذكرت مصادر أهلية من ريف دير الزور الشرقي أن نحو 50 داعشيا فروا مع عائلاتهم من مدينة البوكمال وريفها.

واستعادت وحدات من الجيش خلال الأيام العشرة الماضية العديد من البلدات والقرى على ضفتي نهر الفرات أهمها مدينة الميادين التي عثر فيها على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة والعبوات الناسفة بعضها إسرائيلي الصنع.

مقالات ذات صلة