السلطات السعودية تواصل حملاتها القمعيه وتهدد بسجن الناشطين 5سنوات

 

متابعات | 22 اكتوبر | مأرب برس :

تواصل السلطات السعودية استحكام قبضتها الأمنية والقمعية في المملكة في ملاحقة واعتقال المعارضين السياسيين وفرض اجراءات تخنق المجتمع وتحرمة من أي حقوق ومطالب.

وفي سياق التهديد المستمر للمواطنين والنشطاء، أصدرت النيابة العامة السعودية، عقوبات جديدة لما سمّته مساس بالآداب العامة والدينية، مشيرة الى أن هذه العقوبات منصوص عليها وفقاً للمادة السادسة من قانون الجرائم المعلوماتية.
وعبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي« تويتر»، قالت النيابة العامة «إن إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام، أو القيم الدينية، أو الآداب العامة، أو إعداده، أو إرساله، أو تخزينه، يعدّ جريمة معلوماتية يعاقب مرتكبها بالسجن مدة تصل 5 سنوات وبغرامة تصل لـ 3 ملايين ريال».
وسبق أن أشار وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء وليد بن محمد الصمعاني الى أن المحاكم الجزائية فصلت في أكثر من ألف قضية متصلة بالجرائم المعلوماتية خلال العام الماضي.
مدعيا بأن القضاء يتصدى بحزم إلى جميع جرائم المعلومات وفقاً للنظم الإجرائية والموضوعية، بخاصة جرائم استغلال الأطفال عبر الإنترنت، التي تعد من الجرائم التي يشدد القضاء في المملكة من عقوباتها، وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة